بلاي ستيشن 5 سيوفر طاقة أكبر من الإصدار القديم

[quads id=3]

تعهدت شركة “سوني Sony” بإنتاج المزيد من أجهزة الألعاب الصديقة للبيئة، بدءًا من وضع الاستعداد لتوفير الطاقة على PlayStation 5 (بلاي ستيشن 5).

وفي بيان أدلى به جيم ريان – رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “Sony Interactive Entertainment” قال إن هذا جزء من خطة شركة Play for the Plants اليابانية للإلكترونيات لتطوير صناعة ألعاب أكثر ودية واستدامة.

وعلى وجه التحديد، سيكون لنظام PS5 نظام متكامل على الرقاقة، ويتم الاحتفاظ بالمكونات على لوحة دوائر واحدة، مما يضيف وضع الاستعداد الموفر للطاقة على ذاكرة الوصول العشوائي.

وعندما يقوم المستخدمون بإيقاف اللعبة مؤقتًا ستعمل الرقاقة، مما يساعد الجهاز في استهلاك قدر أقل من الطاقة حوالي 0.5 واط مقارنةً بـ PS4. وفقًا لـ The Verge، يعد هذا خيارًا منفصلاً فقط على النظام، أي عندما تقوم بتمكين هذه الميزة، ستوفر الماكينة الطاقة.

وتشير التقديرات إلى أن مليون شخص الذين يستخدمون هذه الميزة سيوفرون ما يعادل متوسط ​​استهلاك 1000 منزل في الولايات المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة سوني عن جهودها لتقليل ما يقرب من 16 مليون طن من انبعاثات الكربون في البيئة، ومن المتوقع أن ترتفع إلى 29 مليون طن في 10 سنوات.

وبالإضافة إلى وحدات التحكم في الألعاب الموفرة للطاقة، تدرس سوني البصمة الكربونية لخدمات الألعاب، بينما تبحث عن تدابير لتوفير الطاقة في مراكز البيانات الخاصة بها.

وليس فقط سوني، العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى تنفذ أيضًا برامج حماية البيئة. وقعت “أمازون Amazon” للتو تعهدًا باستخدام الطاقة الخضراء، مما يقلل من الانبعاثات.

واستثمرت “جوجل Google” للتو أكثر من ملياري دولار في الطاقة المتجددة، كما تحول “فيسبوك Facebook” مؤخرًا أيضًا إلى استخدام طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)