تأليف كتاب إلكتروني باستخدام طرق سهلة وأدوات مجانية

إن عملية تأليف كتاب إلكتروني بشكل مجاني على شبكة الإنترنت ليس بالأمر الصعب. قد يبدو من المستحيل بالنسبة لك بأن تفكر في تأليف كتاب خاص بك، ولكن هناك العديد من الأدوات التي يمكنها أن تساعدك في تأليف كتاب. بمجرد تأليفه، يمكنك تحميله على مواقع ويب متخصصة، أو بيعه في متاجر إلكترونية مثل منصة “أمازون Amazon“.

هناك عدة طرق لتأليف كتاب إلكتروني بشكل مجاني عبر شبكة الإنترنت، وهذا باستخدام أدوات متخصصة، مثلا: يمكننا أن نستعين بموقع “كانفا Canva” أو ببرنامج “باوربوينت Powerpoint” لإنشاء صفحات كتاب إلكتروني بالقوالب التي نريدها مع حفظ الملف بصيغة PDF. بمجرد الانتهاء يمكننا تحويله إلى صيَغ أخرى إذا لزم الأمر، مثل EPUB أو MOBI باستخدام برامج الكتب الإلكترونية كـ “Calibre”.

تتطلب بعض الأدوات المذكورة أعلاه عملية التسجيل، وبعضها يعمل عبر شبكة الإنترنت.

أداة Reedsy لتأيف كتاب إلكتروني:

Reedsy: هو عبارة عن محرر متخصص، على عكس الأدوات الأخرى، وهو مصمم لتأليف كتاب إلكتروني على الإنترنت. بمجرد التسجيل فيه، سيسألك عما إذا كنت مؤلفًا أم محترفًا وسيتعين عليك كتابة سيرة ذاتية وملء سلسلة من المعلومات عنك، مثل موقعك. إنه ليس أداة لإنشاء كتب إلكترونية بقدر ما هو موقع ويب، حيث يمكنك إدراج مؤلفين آخرين أو مشاركتهم أو التعرف عليهم.

صورة من موقع Reedsy المخصص لتأيف كتاب إلكتروني

ويعتبر Reedsy موقع ويب للنشر الذاتي حيث يمكنك الكتابة والتعريف بنفسك، وتوزيع كتاب إلكتروني على موقع الويب. بالإضافة إلى تصدير الملفات المعدة مباشرةً لإرسالها إلى الموزعين أو متاجر الكتب مثل: Amazon Kindle Direct أو Kobo.

لن يسمح لك Reedsy بالقيام بالعديد من خيارات التصميم وسيكون لديك ببساطة صفحة فارغة بها خيارات نصية،. وتأتي هذه الخيارات بالشكل التالي: تسطير أو إدراج خط مائل وما شابه ذلك أو خيار وضع جداول أو قوائم. لكنك لن تكون قادرًا على إضافة تصميمات معقدة كما هو الحال مع مواقع الويب الأخرى مثل Canva أو Crello. يمكنك كتابة وإضافة فصول. بمجرد إنشاء كل شيء، انقر فوق تصدير.

التنسيقات والخيارات:

الميزة الرائعة لـ Reedsy هو أنه يمكنك أن تقوم تلقائيًا بالتصدير بالتنسيق الذي تريده، مثل: PDF أو EPUB وMOBI. بمجرد اختيار التنسيق، يمكنك اختيار قالب يقوم بتعديل تصميمك بشكل طفيف ولكنه يلتزم فقط بعناوين الفصول وأرقامها. اختر كل ما تحتاجه بمجرد الانتهاء وقم بالتأكيد باستخدام “تصدير الكتاب”. إنها واحدة من أبسط الأدوات إذا كان كل ما تريده هو الحصول على كتاب أو رواية أو كتاب قصص، بدون تصميمات أو رسومات معقدة. إنه شيء بسيط وكلاسيكي ومجاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)