تحديث جديد لأجهزة آيفون لحل مشكلة التعرف على كمامات الوجه!

إذا كنت من بين الأشخاص الذين يستخدمون ميزة التعرف على الوجه (Face ID)، والموجودة في أجهزة “آيفون iPhone” خلال هذه الفترة العصيبة من تاريخ البشرية، بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، فربما انت من ضمن الفئة التي واجهت مشكلة عدم التعرف على الوجه بسبب كمامة التي ترتديها.

فبعد عدة محاولات فاشلة للتعرف على الوجه، قامت شركة “آبل Apple” بإضافة ميزة جديدة في أجهزة آيفون والمتمثلة في إمكانية إدخال كلمة المرور في حالة كان المستخدم يرتدي كمامة الوجه، مما يجعل عملية تخطي ميزة التعرف على الوجه سهلة وغير معقدة.

Image Source: SCMP

ربما تريد آبل من خلال هذا الإجراء الجديد بعد إطلاقها إصدار تجريبي جديد من (iOS 13.5) للمطورين، التغلب على هذا الموقف بشكل تدريجي.

ولن تساعد هذه الميزة مستخدمي أجهزة آيفون من التعرف عليهم أثناء ارتداء كمامة الوجه بشكل مباشر، وإنما تقتصر فقط على عملية إدخال رمز المرور عند اكتشافها أن المستخدم يرتدي كمامة، فيما تعمل الميزة بشكل طبيعي في حال اكتشافها أن المستخدم لا يرتدي كمامة.

عندما لا يتعرف الجهاز على المستخدم وهو يرتدي كمامة، يمكنه التمرير للأعلى لإلغاء القفل، حيث ستظهر له شاشة إدخال رمز المرور على الفور.

ومع ذلك، لا تزال هذه ميزة تجريبية، لذلك من غير المحتمل أن يتم إصدارها في التحديث الرسمي. قد يستغرق الأمر عدة أسابيع قبل أن تقوم آبل بإطلاق إصدار iOS 13.5 بشكل رسمي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق