تحديث جديد لتطبيق تيليجرام يجلب معه مزايا جديدة لجهات الاتصال

أصدرت خدمة التراسل الفوري “تيليجرام Telegram” الآن تحديثا جديدا لمستخدمي تطبيقها على نظامي التشغيل “أندرويد Android” و”آي أو إس iOS”، الذي يحتوي على ميزات وتعديلات جديدة تتعلق بالتفاعل المحلي.

وتشمل الإضافات الرئيسية الجديدة القدرة على إضافة جهات اتصال قريبة، وبدء المجموعات المحلية، وخيار نقل ملكية المجموعة أيضًا، كما يجلب التحديث أيضًا المزيد من الخيارات إلى استثناءات الإشعارات، وهناك خيار جديد لتبديل معاينات الرسائل للدردشات المحددة، وكذلك أدوات البحث وحذف الكل أيضًا.

ويوفر الإصدار Telegram 5.8 لنظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس، خيار إضافة جهات اتصال بسهولة. تحتوي جميع الدردشات الجديدة الآن على زر إضافة إلى جهات الاتصال في الجزء العلوي، وهناك أيضًا خيار للحظر بجواره أيضًا.

ويمكن للمستخدمين إضافة جهات اتصال قريبة من خلال التوجه إلى جهات الاتصال ثم إضافة أشخاص قريبون، وستقوم تيليجرام بتحديد موقعك باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وستظهر لك معلومات الاتصال لجميع المستخدمين القريبين، ويمكنك بعد ذلك تبادل معلومات الاتصال بسهولة مع جميع الأشخاص الذين لديهم هذا القسم المفتوح.

ويجلب التحديث أيضًا القدرة على “إنشاء دردشات مجموعة” تعتمد على الموقع الجغرافي، وتكون محادثات المجموعة هذه مفتوحة لجميع المستخدمين القريبين للانضمام.

انقر فوق “إنشاء مجموعة محلية” للبدء في استخدام الميزة، وقد يكون ذلك مفيدًا بشكل خاص للسيناريوهات، مثل: المؤتمرات والمهرجانات ومباريات الاستاد والحرم الجامعي وغير ذلك.

وكما ذكرنا، يجلب التحديث أيضًا القدرة على نقل ملكية المجموعة. يمكن للمسؤول اختيار نقل صلاحيات مجموعة أو قناة إلى “معرّف” مسؤول آخر يرغبون فيه، وهناك زر جديد تم عرضه في صفحة الملف الشخصي للمجموعة أو القناة، والتي تسمى “نقل الملكية”، وهي تتيح للمستخدمين تغيير المالك بسهولة.

وكما ذكرنا أيضا، تحصل استثناءات الإشعارات على خيارات جديدة، بما في ذلك القدرة على تبديل معاينات الرسائل لمحادثات محددة، وخيار بحث جديد للعثور على الدردشة المناسبة، وخيار حذف الكل لإزالة جميع الاستثناءات دفعة واحدة.

ويوفر الإصدار Telegram 5.8 أيضًا اختصارات Siri لمستخدمي iOS، للسماح للمستخدمين بفتح الدردشات مع الأشخاص باستخدام Siri. قام أيضًا بتجديد إعدادات المظهر على نظام التشغيل iOS بحيث يكون من الأسهل رؤية شكل السمات المختلفة حتى قبل تطبيقها.

يمكنك تنزيل Telegram v5.8 من App Store أو Google Play.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)