ترامب يجري محادثات مع المدير التنفيذي لشركة أبل حول الصين

التقى الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” مع المدير التنفيذي لشركة “أبل Apple” “تيم كوك” يوم الخميس، لمناقشة قضايا التجارة وغيرها من القضايا الساخنة التي تواجه شركة التكنولوجيا، في الوقت الذي يدرس فيه ترامب ما إذا كان من شأنه أن يفيد في تهديده برفع التعريفات الجمركية على الواردات من الصين.

وتم الكشف عن اجتماع ترامب مع كوك من قبل ابنته والمستشارة “إيفانكا ترامب“، خلال حدث عقده ترامب مع المحافظين حول تنمية المهارات.

وكان لكوك زيارات متكررة للبيت الأبيض، كما عمل مع إيفانكا على مبادرات التدريب والتعليم الوظيفي، وغالبًا ما ينظر ترامب إلى كوك كرائد للأعمال أعاد الوظائف والاستثمار إلى الولايات المتحدة.

وقال “جود ديري” المتحدث باسم البيت الأبيض، إن ترامب تحدث يوم الخميس مع كوك حول “التجارة والاستثمار الأمريكي والهجرة والخصوصية“.

ويأتي الاجتماع في الوقت الذي يبحث فيه ترامب ما إذا كان يجب المضي قدمًا في الزيادات المقترحة في الرسوم الجمركية في حربه التجارية مع الصين. وقال إنه سيتخذ قرارًا بعد مرور بعض الوقت على قمة مجموعة العشرين في أوساكا باليابان في نهاية يونيو، حيث يأمل أن يلتقي بالرئيس الصيني “شي جين بينغ”.

ويستخدم ترامب الرسوم الجمركية لدفع شي لتغيير مجموعة من الممارسات التجارية الصينية، ولكن المفاوضات تراجعت. نجا صناع الالكترونيات الاستهلاكية مثل الهواتف والأجهزة اللوحية من وطأة التعريفات الجمركية، ولكن من المرجح أن تتأثر بالارتفاع المقبل.

وتستعد السلطات الأمريكية أيضًا للتحقيق في القوة السوقية لشركات التكنولوجيا الكبرى، وفقًا للمصادر. لقد دافع كوك عن شركته، قائلاً إن لديها حصة معتدلة في السوق وليست كبيرة جدًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)