تسريب: هواوي تحصل على براءة اختراع جديدة لنظام التشعيل الخاص بالهواتف الذكية

لقد سمعنا منذ فترة أن “هواوي Huawei” تعمل على إنشاء نظام تشغيل خاص بها، كما أكد “ريتشارد يو” الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال الاستهلاكية في الشركة. ومع ذلك، فإن المعلومات التي تم تسريبها اليوم تظهر أن هواوي حصلت على براءة اختراع جديدة لنظام التشغيل الخاص بها.

وحسب المعلومات المسربة فإن هواوي ستطلق على نظامها القادم اسم “هونج مينج Hongmeng“، وسيتم استخدامه كنظام تشغيل للهواتف الذكية أو لأجهزة الكمبيوتر، إلخ. ولم يتضح بعد الغرض من هذا نظام التشغيل وفي أي أجهزة سيستخدم.

ومن المتوقع أن يكون نظام التشغيل المنتظر متوافقًا مع جميع تطبيقات “أندرويد Android” ويمكن إعادة تجميعها أيضًا لتحسين الأداء، مثل “ChromeOS”. ومن المتوقع أن يظهر هذا النظام في وقت لاحق من هذا الخريف أو أوائل العام المقبل.

وقال خبير في تكنولوجيا المعلومات في هونغ كونغ يوم الأربعاء الماضي، إن شركة هواوي يمكن أن تستخدم نظام التشغيل “Hongmeng” المطور ذاتيا لاستبدال نظام أندرويد في هواتفها الذكية في غضون ستة أشهر، بدعم من السوق المحلية الضخمة في الصين.

وقال وونغ كام فاي، مساعد عميد كلية الهندسة للشؤون الخارجية، جامعة هونغ كونغ الصينية، لصحيفة “آسيا تايمز”، أنه في الاقتصاد الحر عادة ما تحجم الشركات عن تغيير وتجربة منتجات جديدة، ولكن في اقتصاد خاضع للسيطرة مثل الصين، إذا طلبت الحكومة من صانعي الهواتف استخدام نظام تشغيل محلي معين، فيمكن أن تتكيف الأسواق مع هذا النظام بشكل جيد خلال فترة زمنية قصيرة.

وبما أن “Hongmeng” عبارة عن منصة مفتوحة المصدر، يمكن للمطورين من مختلف دول العالم المشاركة فيها بشكل مشترك، كما يمكن أن يكون وقت تكييف المنتج الخاص بها قصيرًا إلى نصف عام، كما قال وونغ.

وتم إدراج 70 شركة تابعة لهواوي التي تتخذ من شنتشن مقراً لها، في “قائمة سوداء” بوزارة التجارة الأمريكية لأسباب أمنية الأسبوع الماضي. في يوم الاثنين الماضي، أوقفت “جوجل Google” تعاملها مع هواوي.

وفي يوم الثلاثاء الماضي، منحت وزارة التجارة الأمريكية هواوي ترخيصًا لشراء سلع أمريكية حتى 19 أغسطس. وفي يوم الأربعاء الماضي، أعلنت جوجل في بيان أنها ستواصل العمل مع هواوي لمدة 90 يومًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق