تسلا ستحصل على مليون سيارة أجرة ذاتية القيادة خلال العام المقبل

كشف “Elon Musk” النقاب عن خطط كبرى لشبكة “Tesla’s” التابعة لسيارات الأجرة الروبوتية يوم أمس الاثنين، حيث تم تحديد معالمه على مليون سيارة كهربائية مستقلة، تنقل الركاب في غضون عام.

وقال Musk المدير التنفيذي لشركة تسلا أمام المستثمرين ومحللي “وول ستريت” بمقر الشركة بالو ألتو، كاليفورنيا: “أنا أتوقع وبكل ثقة أنه سيتم إنتاج مليون سيارة أجرة روبوتية، ذاتية القيادة لتسلا العام المقبل”، وأضاف: “لن تكون في جميع الولايات القضائية، لأننا لن نحصل على موافقة الجهات التنظيمية في كل مكان، لكنني واثق من أننا سنحصل على موافقة الجهات التنظيمية على الأقل في مكان ما، حرفيًا في العام المقبل”.

وتقدر تسلا تكلفة تشغيل سيارة أجرة روبوت على “Tesla Network”، والتي تقول الشركة إن جميع مالكي تسلا سيتمكنون من إضافة سياراتهم إليها، بحيث يكون سعرها أقل من 0.18 دولار أمريكي.

ومضت تسلا في توقع أن تترجم عينة الأجرة التي تبلغ قيمتها دولارًا واحدًا لكل ميل إلى ربح سنوي قدره 30000 دولار لسيارة واحدة، من شأن ذلك أن يضيف ما يصل إلى 30 مليار دولار مقابل مليون سيارة تنبأ بها Musk.

وقال Musk: “أتوقع أن يعمل هذا بشكل يشبه مزيجًا من طراز Uber وAirbnb،.. لذلك إذا كنت تملك السيارة، فيمكنك إضافتها أو طرحها على شبكة تسلا، وستحصل تسلا على 15٪ أو 20٪ من الإيرادات،.. في الأماكن التي لا يوجد فيها عدد كافٍ من الأشخاص يشاركون سياراتهم، سيكون لدينا سيارات تسلا مخصصة فقط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)