تطبيق تروكولر يستولي على أموال مستخدميه دون إذن منهم!

وجد تطبيق ” تروكولر Truecaller” المعروف بميزة الكشف عن هوية المتصل، نفسه يوم الثلاثاء الماضي في منتصف العاصفة، بعد أن قام عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بإلقاء اللوم على التطبيق، لدفعهم للاشتراك في خدمة المدفوعات التي تدعمها UPI، والتي تسمى Truecaller Pay، دون إذن منهم.

وبدأت التقارير الأولى للتسجيلات غير المصرح بها من تروكولر، في الظهور على “تويتر Twitter” هذا الصباح، وسرعان ما عبر المستخدمون أيضًا عن مخاوفهم في قسم المراجعات في قائمة متجر “جوجل بلاي Google Play” للتطبيق.

وفي بيان ألقت الشركة باللوم على خطأ “محاولات غير مصرح بها لتسجيل UPI” في أحدث إصدار من التطبيق، حيث قالت: “لقد اكتشفنا خللًا في التحديث الأخير لتروكولر الذي أثر على ميزة الدفعات، والتي أدت تلقائيًا إلى تحديث تسجيل آخر للنسخة”.

وقالت تروكولر: “كان هذا خطأ وقد أوقفنا هذا الإصدار من التطبيق حتى لا يتأثر أي مستخدمون آخرون، نأسف لهذا الإصدار لعدم تحقيقه معايير الجودة لدينا”.

وأضافت: “لقد اتخذنا خطوات سريعة لإصلاح المشكلة، وقمنا بالفعل بإصلاح الخلل في إصدار جديد. بالنسبة للمستخدمين المتأثرين بالفعل، سيكون الإصدار الجديد مع التحديث متاحًا قريبًا. ومع ذلك، في الوقت نفسه يمكنهم اختيار إلغاء التسجيل يدويًا من خلال قائمة التجاوز في التطبيق”.

ووفقًا للشركة، تسبب إصدار تروكولر رقم 10.41.6 لنظام “أندرويد Android“، والذي تم إصداره في 24 يوليو (جويلية)، في التسجيلات التلقائية. أوقفت الشركة الإصدار 10.41.6، ونشرت إصدارًا جديدًا في متجر جوجل بلاي مع إصلاح سيصل إلى المستخدمين قريبًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)