تطبيق صيني لاستبدال الوجوه يثير موجة من الإنتقادات

أثار تطبيق صيني جديد يدعى ZAO، ضجة كبيرة بسبب انتهاكه للخصوصية، ويرجع ذلك إلى خاصية يتمتع بها تسمح للمستخدمين بتبديل وجوههم بوجوه المشاهير أو نجوم الرياضة، أو أي شخص آخر يظهر في مقطع فيديو.

وحقق تطبيق ZAO ملايين من التنزيلات في عطلة نهاية الأسبوع، الأمر الذي تسبب في تعطل خوادم ZAO بسبب زيادة في عدد الزيارات، حسب ما قاله مطورو التطبيق على منصة التواصل الاجتماعي الصيني “ويبو Weibo“.

ويتطلب الاشتراك في تطبيق ZAO رقم هاتف المستخدم، إضافة إلى صورته الشخصية التي التقطت باستخدام الهاتف الذكي، يمكنهم بعد ذلك الاختيار من بين مجموعة من مقاطع الفيديو الخاصة بالمشاهير لتثبيتها على وجوهه، ومشاركة مقاطع الفيديو مع أصدقائه.

وقالت شركة App Annie، التي تعقبت تنزيلات التطبيق في جميع أنحاء العالم، أن ZAO كان التطبيق المجاني الأكثر تنزيلًا في متجر تطبيقات iOS في الصين، اعتبارًا من 1 سبتمبر.

ونظرًا بكون أن التطبيق حقق شهرة واسعة، فقد اشتكى بعض المستخدمين من أن سياسة الخصوصية الخاصة به قد تعرضهم للخطر، حيث تشير أحد أقسام اتفاقية المستخدم أن المستخدمين الذين يقومون بتحميل صورهم إلى ZAO يوافقون على منح التطبيق حقوق الملكية الفكرية لوجوههم، والسماح لـ ZAO باستخدام صورهم لأغراض تسويقية.

وقال مطورو التطبيق ردا على تلك المخاوف: “إننا نتفهم تمامًا قلق الناس حول الخصوصية،.. لقد تلقينا الاستفسارات التي أرسلت إلينا، وسنقوم بتغيير البنود التي لم نفكر فيها، ونحتاج إلى بعض الوقت”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق