تطبيق مزيف خاص بسامسونج متوفر على متجر جوجل بلاي!

تم رصد تطبيق مزيف يسمى “Updates for Samsung” الذي يدعي أنه يقدم تحديثات للتطبيقات المنصبة على نظام التشغيل “أندرويد Android“، وذلك عبر متجر “جوجل بلاي Google Play“.

وحسب موقع gadgets 360 أن أكثر من 10 ملايين مستخدم قاموا بالفعل بتثبيت التطبيق المزيف، على الرغم من أن عددًا كبيرًا من المستخدمين قالو بأنه ليس أكثر من مجرد نظام أساسي يقوم بنشر الإعلانات والاستفادة منها.

ونشرت شركة الأمن السيبراني CSIS Security Group منشورا قالت فيه أن التطبيق يقدم تحديثات للتطبيقات المثبتة في الجهاز بطريقة غير الرسمية، والأهم من ذلك أنه لا يستخدم اشتراكات جوجل بلاي لتحصيل الأموال من أجل حزم التحديثات.

ولاحظت شركة الأمن السيبراني أن تطبيق “Updates for Samsung” يستغل مستخدميه، وذلك بفرض إعلانات عليهم تحتوي على رسوم مقابل تنزيل تحديثات للتطبيقات المثبتة.

وذكر العديد من المستخدمين أنه على الرغم من أنهم قاموا بتحويل أموال مقابل الحصول على التحديثات، إلا أنهم لم يتمكنوا من تنزيل حزم للتطبيقات الثابتة. كما كان الحال مع فريق CSIS Security Group الذي لم يتمكن من الحصول على التنزيلات أثناء وقت إجراء الاختبار على التطبيق.

ويزعم التطبيق أيضًا أنه يتيح للمستخدمين إمكانية فتح بطاقات SIM الخاصة بهم لأي متعامل للهاتف النقال، من خلال دفع 19.99 دولار. ومع ذلك، فإنه يجري العملية الخاصة بخدمة فتح بطاقة SIM من خلال مصدر غير رسمي.

ولم نستطع إيجاد التطبيق على متجر “جوجل بلاي” أثناء كتابة هذه المقالة، ربما الأمر يرجع إلى أن جوجل قامت بحذف بعد تقرير أجراه موقع gadgets 360. ومع ذلك، يوصي الخبراء المستخدمين بضرورة استخدام المصادر الرسمية لتنزيل تحديثات التطبيقات المثبتة، بدلاً من الاعتماد على مصدر غير رسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)