تطبيق واتساب يحصل على ميزتين جديدتين لدعم مقاطع الفيديو

قامت خدمة التراسل الفوري “واتساب WhatsApp” بتحديث تطبيقها على نظام التشغيل “أندرويد Android“، الذي أتى مع ميزة صورة محسّنة (PiP)، تتيح للمستخدمين إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو في نافذة منبثقة، حتى أثناء الانتقال من دردشة إلى أخرى.

والميزة متاحة أيضا عندما يستمر المستخدم في تشغيل مقطع الفيديو عبر النافذة العائمة عندما يكون واتساب في الخلفية.

وتجدر الإشارة إلى أن خدمة واتساب على نظام التشغيل “آي أو إس IOS“، قد سمحت للمستخدمين بتشغيل مقاطع الفيديو أثناء الانتقال بين المحادثات، وهو شيء لم يكن متوفرا في أندرويد منذ فترة.

ومع ذلك، يوفر التحديث الجديد الدعم لتطبيق أندرويد، مع تقديم وظيفة تشغيل مقطع الفيديو عندما يكون واتساب في الخلفية، حيث لا تتوفر هذه الميزة على أجهزة “آيفون iPhone” التي تعمل بنظام آي أو إس. يتوفر التحديث مبدئيًا لأغراض الاختبار فقط وهو جزء من برنامج WhatsApp beta.

وتعتبر ميزة Picture-in-Picture (صورة في صورة) جزءًا من خدمة واتساب على أندرويد منذ شهر ديسمبر من العام الماضي. ومع ذلك، حتى الآن، كانت الميزة تعمل على تمكين تشغيل مقاطع الفيديو عبر النافذة المنبثقة الصغيرة فقط في المحادثات الفردية والمحادثات الجماعية.

وكان هذا على عكس تجربة خدمة واتساب على نظام التشغيل آي أو إس، التي ظهرت لأول مرة في يناير من العام الماضي، وسمح للمستخدمين بمواصلة مشاهدة الفيديو في نافذة منبثقة، حتى أثناء الانتقال من دردشة إلى أخرى في وقت واحد.

ومع ذلك، يبدو أن فريق واتساب يقوم الآن بترقية ميزة (PiP) الأصلية على أندرويد، من خلال السماح بتشغيل مقاطع الفيديو بشكل مستمر عبر النافذة المنبثقة عند الانتقال بين الدردشات المتعددة أو حتى عند الرجوع إلى الشاشة الرئيسية لجهاز أندرويد.

وستبقى النافذة هناك للسماح لك بمشاهدة مقاطع الفيديو من مصادر مثل Facebook وInstagram وYouTube بسلاسة.

Image Source: gadgets360

وكما ذكر WABetaInfo، فإن التحديث لميزة (PiP) هو جزء من الإصدار التجريبي WhatsApp 2.19.177 لنظام أندرويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)