تطبيق totok المثير للجدل يعود مجددا إلى متجر جوجل بلاي

أعلنت شركة “توتوك ToTok” للهاتف المحمول المدعوم من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، أن تطبيقها عاد مجددا إلى متجر “جوجل بلاي Google Play“، بعد أن تم إزالته بسبب مزاعم استخدامه للتجسس لصالح الإمارات.

وقامت سابقا “جوجل Google” و”آبل Apple” بإزالة التطبيق من أسواقهما الشهر الماضي، بعد أن ذكرت صحيفة New York Times أن توتوك قد سمح لحكومة الإمارات العربية المتحدة، بتتبع المحادثات والحركات والتفاصيل الأخرى الخاصة بالأشخاص الذين قاموا بتثبيته على هواتفهم.

وقال بيان لشركة توتوك عبر حسابه على منصة تويتر: “يسعدنا أن نعلمك أن توتوك متاح الآن للتنزيل على متجر جوجل بلاي”. يبقى التطبيق غير متاح على متجر آبل.

وأخبرت آبل وكالة فرانس برس أنه تمت إزالة توتوك من متجر التطبيقات الخاص بها في انتظار المراجعة، في حين قالت جوجل أنها حذفته من متجرها لمخالفته البنود السياسية. ويقدم توتوك خدمات مجانية لمستخدميه، مثل إجراء المكالمات والمراسلات مع الملايين من المستخدمين في العديد من دول العالم.

وتم إطلاق توتوك في عام 2019، وقد تم تطويره من قبل Breej Holding، والتي ذكرت صحيفة New York Times أنها على الأرجح “شركة أمامية” تابعة لشركة DarkMatter، وهي شركة لمكافحة القرصنة الإلكترونية ومقرها أبوظبي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق