تقرير: آبل كانت تفكر في شراء قسم رقائق المودم للهواتف الذكية من إنتل

أجرت شركة “آبل Apple” نقاشا لشراء جزء من قسم رقائق مودم للهواتف الذكية من شركة “إنتل Intel“، وفقًا لتقرير جديد صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال.

وتوقفت المحادثات مؤخرًا في وقت قريب من إبرام صفقة مع شركة كوالكوم لصناعة الرقائق حسب التقرير، حيث أعلنت الشركتان مؤخرًا عن إبرام اتفاقية ترخيص مدتها ست سنوات، واتفاقية توريد شرائح لسنوات عديدة، بالإضافة إلى إسقاط جميع الدعاوى القضائية ضد بعضهما البعض، مما ينهي نزاعًا طويل الأمد.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إنتل “بوب سوان” الأسبوع الماضي، إنه غادر شركة “5G modem“، مع الإعلان الذي صدر مباشرة بعد الاتفاق بين أبل وكوالكوم.

وقال سوان: “في ضوء إعلان آبل وكوالكوم، قمنا بتقييم آفاقنا لكسب المال مقابل تقديم هذه التكنولوجيا للهواتف الذكية، واستنتجنا حينها أنه لا مستقبل”.

وإذا كانت شركة آبل ستستحوذ على قسم صناعة رقائق مودم للهاتف الذكية من إنتل، فستمثل على الأرجح واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ التي قامت بها شركة “آيفون iPhone” حتى الآن.

ومن المتوقع أن تصدر آبل جهاز آيفون مع مودم 5G في عام 2020، وفقًا لمحلل TF International Securities، مينغ تشي كو، الذي يقوم بتنبؤات حول منتجات أبل الجديدة.

وقبل الإعلان المشترك لشركة آبل وكوالكوم بفترة وجيزة، ذكرت CNBC أن شركة “هواوي Huawei” الصينية العملاقة للهواتف الذكية قد صرحت مؤخرًا بأنها ستكون “متفتحة” لبيع رقائق الجيل الخامس 5G لشركة آبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق