تقرير: خدمات جوجل بلاي قد تكون مسؤولة عن استنزاف بطارية هاتفك

أصبح “Google Play Service” بمثابة نظام عصبي لنظام التشغيل “أندرويد Android” المرخص من شركة “جوجل Google“، حيث أنه عبارة عن الواجهات البرمجية (API)، التي تسمح للمبرمجين باستخدام عدة بنى برمجية من أجل بناء أي تطبيق أو نظام تشغيل.

ومع ذلك، قد يعني وجود مشكلة في تطبيق “Google Play Service”، وجود مشكلة في نظام أندرويد بشكل عام، ويبدو أن هذا هو الحال مع أحدث إصدار 18.3.82 من خدمات جوجل بلاي، حيث تفيد التقارير بأن الإصدار الجديد من خدمات جوجل بلاي يستنزف بطارية الأجهزة التي تعمل على نظام أندرويد.

وتم الإبلاغ عن المشكلة المتعلقة بالإصدار الجديد من خدمات جوجل بلاي من قِبل Android Police، التي لاحظت زيادة في استنزاف بطارية الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد بعد التحديث الأخير.

وللتحقق مما إذا كانت بطارية هاتفك تُستنزف بسبب التحديث الجديد، ما عليك سوى الانتقال إلى “Settings” ثم “Battery” وانقر فوق “Show full device usage“. في بعض الهواتف، سيظهر الخيار فقط بعد النقر فوق أيقونة الإعدادات (النقاط الثلاث) في الزاوية اليمنى العليا.

وإذا ظهرت خدمات جوجل بلاي في أفضل 3 تطبيقات تمتص بطاريتك، فمن المحتمل أن تكون ضحية لهذا الخطأ، ونظرًا بكون خدمات جوجل بلاي يتم تحديثها بشكل تلقائي لمعظم المستخدمين، فلن تدرك حتى موعد تحديث هاتفك إلى الإصدار الجديد.

ولا يوجد حل معروف لهذه المشكلة، لكن يمكنك دائمًا العودة إلى إصدار Google Play Service القديم. ما عليك سوى مراقبة هذا التطبيق لأنه من المحتمل أن يحاول تحديث نفسه إلى الإصدار الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)