تقرير: شركة هواوي تنجو من ملحمة حظرها.. كيف ذلك؟

انخفضت مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 2.7 في المائة في الربع الأول إلى 373 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم، وفقاً لآخر دراسة من “Gartner”. شهدت الولايات المتحدة والصين، وهما الدولتان اللتان تبيعان معظم الهواتف الذكية، انخفاض المبيعات بنسبة 15.8 في المائة و3.2 في المائة على التوالي.

ولا تزال شركة “سامسونج Samsung” تتصدر عدد مبيعات الهواتف الذكية، ولكن تمكنت “هواوي Huawei” من الحفاظ على المركز الثاني، مما أدى إلى تضييق الفجوة مع المرتبة الأولى بفضل المبيعات في الصين على الرغم من الحظر الأمريكي.

وتعد ملحمة حظر المنتجات على هواوي، واحدة من أكثر الأشياء إثارة للاهتمام التي خرجت من عالم التكنولوجيا في السنوات الأخيرة، لكنها لم توقفها. حققت شركة هواوي أعلى معدل نمو على مدار العام بين أفضل خمس شركات في العالم – Samsung وHuawei وApple وشركات صناعة الهواتف الذكية الصينية OPPO و Vivo.

وأظهر التقرير أن هواوي باعت 58.4 مليون وحدة هاتف ذكي في هذا الربع، مع نمو في جميع المناطق، وقال أنشول جوبتا مدير مركز الأبحاث في “Gartner” في بيان: “الطلب على الهواتف الذكية المتميزة ظل أقل من الطلب على الهواتف الذكية الأساسية، التي أثرت على العلامات التجارية مثل سامسونج وأبل، التي لديها حصص كبيرة في الهواتف الذكية المتطورة”.

وشهدت الولايات المتحدة، أكبر سوق للهواتف الذكية في أبل، انخفاض إجمالي مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 15.8 ٪ خلال الربع الأول. وقال جوبتا: “تواجه شركة آبل دورات استبدال أطول، حيث يكافح المستخدمون لرؤية فوائد قيمة كافية لتبرير استبدال أجهزة iPhone الحالية”.

وعلى الرغم من أن “آبل Apple” خفضت أسعار iPhone في العديد من الأسواق، إلا أن هذه الخطوة لم تكن كافية لإذكاء الطلب وزيادة المبيعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق