تقرير: هواوي تملك “سلاحا فتاكا” قد تستخدمه في حربها ضد الولايات المتحدة

تمر الآن شركة “هواوي Huawei” الصينية بأزمة صعبة جدا بعد إدراجها في قائمة سوداء أمريكية، بسبب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، التي كانت لها انعكاسات سلبية وخطيرة.

وبالرغم من الحظر الأمريكي للشركة الصينية وحرمانها من التعامل مع كبرى الشركات الأمريكية، إلا أنها لم تقم لحد الساعة بالكشف عن أوراقها للضغط على الإدارة الأمريكية. ومع ذلك، يمكن أن يتغير ذلك قريبا.

وفقًا للتقارير، إذا لم يكن هناك أي شيء بالنسبة لشركة Huawei، فقد تلجأ الشركة الصينية إلى استخدام واحدة من أكثر الأسلحة فتكًا في ترسانتها – وهي مجموعة هائلة من براءات الاختراع الخاصة بالتكنولوجيا الأساسية.

وتقول تقارير من Anaqua’s AcclaimIP أن Huawei تمتلك 56,492 براءة اختراع في مجال الاتصالات والشبكات وغيرها من الاختراعات. في عام 2018، حصلت الشركة على ما يبدو على 1,680 براءة اختراع أمريكية، وبلغ مجموع براءات الاختراع النشطة والتطبيقات المنشورة 102,911.

وتجري شركة Huawei حاليًا محادثات ترخيص طويلة مع شركة خدمات الهاتف Verizon Communications، وهي في نزاع مع شركة كوالكوم لصناعة الرقائق حول قيمة براءات الاختراع. كما رفعت الشركة دعاوى ضد شركة Harris Corp، بدعوى مخالفة براءات الاختراع للشبكات والأمن السحابي.

ويقال إن Huawei تطلب أكثر من مليار دولار من رسوم ترخيص براءات الاختراع لاستخدام حوالي 320 من براءات اختراع معدات الشبكات الخاصة بها، على الرغم من أن Verizon لا تستخدم معدات Huawei مباشرةً.

وتعد Verizon أكبر شركة اتصالات للهواتف الذكية في الولايات المتحدة وأول شركة اتصالات في البلاد تقوم بطرح شبكات الجيل الخامس 5G.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)