تقرير: هواوي ستحصل قريبًا على ترخيص لاستخدام خدمات جوجل

كما نعلم جميعًا، تعرضت شركة “هواوي Huawei” في النصف الأول من العام الماضي، للكثير من الصعوبات في مجال صناعة الأجهزة بشكل عام، بسبب الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على الشركة الصينية.

أمر الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” شركات التكنولوجيا الأمريكية بوقف جميع أشكال التجارة والتعاون مع شركة هواوي في السوق الدولية، حيث تم إجبار العديد من الشركات المهمة، مثل “جوجل Google” وQualcomm وBroadcom، على الامتثال للحظر، مما يجعل الوضع أكثر توتراً.

وفي الآونة الأخيرة، أطلقت شركة هواوي الثنائي Huawei Mate 30 وMate 30 Pro. ومع ذلك، نظرًا لتأثير الحظر الأمريكي على الشركة، إضافة إلى الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، لم تتمكن الشركة من الحصول على إذن لاستخدام خدمات جوجل، بما في ذلك متجر Google Play الشهير. بدلاً من ذلك، تستخدم هواوي خدمات Huawei Mobile Services.

وتوقعت شركة هواوي في البداية قبل الحظر الأمريكي أن تبيع نحو 300 مليون هاتف ذكي لتتفوق على شركة “سامسونج Samsung” و”آبل Apple“، لتصبح أكبر مُصنع في العالم بحلول نهاية هذا العام. ومع ذلك، نظرًا لعدم إمكانية لإضافة خدمات جوجل في أجهزة هواوي، يبدو من غير المحتمل أن تحقق هواوي طموحاتها، خاصة بالنسبة للأسواق خارج الصين.

وفي النصف الأول من عام 2019، باعت شركة هواوي 118 مليون هاتف ذكي، بزيادة 24٪ عن النصف الأول من عام 2018، متجاوزة بذلك شركة آبل. ومع ذلك، من المحتمل أن يكون الوضع مختلفًا مرة أخرى بحلول نهاية هذا العام، عندما يستقطب هاتف iPhone 11 الثلاثي الذي تم إصداره حديثًا غالبية اهتمامات المستخدمين، سواء في الأسواق الصينية أو العالمية.

وبمجرد تخفيف الحظر، ستتمكن هواوي من الحصول على إذن لتثبيت خدمات جوجل مسبقًا على هواتفها الذكية. في وقت سابق، تعهدت الشركة أيضًا بإصدار تحديث إضافي لخدمات جوجل فور الحصول على ترخيص من جوجل.

وفي حين أن هناك العديد من الطرق التي يمكن للمستخدمين من خلالها تثبيت خدمات جوجل يدويًا على Huawei Mate 30 وMate 30 Pro، إلا أن هذه الطرق قد تكون محفوفة بالمخاطر، مما قد يعرض المستخدمين للاختراق من طرف الهاكرز. لذلك، يعتبر التحديث السريع لخدمة جوجل لمستخدمي Mate 30 أمر ضروري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق