تقرير: هواوي قد تقلل من إنتاج هواتفها الذكية

أصدر تقرير جديد يشير إلى أن شركة “هواوي Huawei” قد تخفض من إنتاج الهواتف الذكية بعد أن أعلنت سابقًا عن هدفها لتصبح أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم بحلول العام المقبل، وفقًا لتقرير صادر عن “South China Morning Post”.

وأشار التقرير إلى أن قرار التخفيض كان بسبب “Foxconn”، وهي الشركة التايوانية المصنعة للإلكترونيات، التي تجمع منتجات للهواتف الذكية للعديد من العلامات التجارية للهواتف بما في ذلك “آبل Apple” و”شاومي Xiaomi“، وسط انخفاض الطلبات على الهواتف الجديدة.

وقال تشاو مينغ رئيس فرع العلامة التجارية للهواتف الذكية “هونر Honor“، المملوكة لهواوي: “مع ظهور الوضع الجديد، من السابق لأوانه تحديد ما إذا كنا قادرين على تحقيق الهدف”، في إشارة منه حول خطة هواوي للتغلب على “Samsung Electronics” في عدد مبيعات الهواتف الذكية قبل نهاية عام 2020.

وارتفعت مبيعات الهواتف الذكية العالمية للشركة إلى 15.7 ٪ في الربع الأول من عام 2019 مقارنة بـ 10.5 ٪ في نفس الفترة من العام الماضي، وفقا لبيانات من شركة أبحاث الصناعة “Gartner“.

وأقرت شركة التكنولوجيا العملاقة سابقًا بأنها تسرع من جهودها لتطوير نظام تشغيل الهواتف الذكية الخاص بها ومتجر التطبيقات، استجابةً لإدارة الرئيس دونالد ترامب، الذي أدرج الشركة ضمن قائمة سوداء للتجارة.

وقيدت القائمة السوداء هواوي من إمكانية شراء الخدمات وقطع الغيار من الشركات الأمريكية دون موافقة، مما يؤثر على الوصول إلى مجموعة واسعة من الأجهزة والبرامج الأمريكية الصنع من قبل الشركات بما في ذلك كوالكوم وجوجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)