تقرير يكشف عوائد يوتيوب خلال الربع الثاني من عام 2019

كشف تقرير جديد صادر عن Sensor Tower، أن تطبيق “يوتيوب YouTube” للأجهزة المحمولة، يعتبر الأفضل في فئة الصور والفيديو في جميع أنحاء العالم للربع الثاني من عام 2019.

ووفقًا للتقرير، زاد التطبيق عوائده بأكثر من الضعف خلال نفس الفترة من العام الماضي، وقال التقرير إن المستخدمون أنفقوا ما يقرب من 138 مليون دولار خلال الربع الثاني المنتهي في يونيو (جوان) 2019، وأن حوالي 70 في المائة من إيرادات يوتيوب كانت من الولايات المتحدة، تليها 7 في المائة من اليابان و4 في المائة من بريطانيا.

ومن المثير للاهتمام، أنه على الرغم من أن يوتيوب جنى معظم أرباحه من الأجهزة التي تستخدم نظام التشغيل “آي أو اس iOS“، إلا أنه لم يحتل أي مرتبة في قائمة العشر الأوائل في متجر “جوجل بلاي google Play“.

وبدلاً من ذلك، يحتل تطبيق غير معروف نسبيًا يسمى (LiveAF (Live Artistic Freedom موقعًا متميزًا على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد Android“، يليه Amazon’s Twitch. ويعتبر TikTok وPicsArt التطبيقان الوحيدان اللذان حصلا على المراتب الأولى على كلا النظامين.

وفي المخطط العام، كان تطبيق المشاركة الاجتماعي الصيني الذي يدعى Kwai هو ثاني أعلى تطبيق يكسب في فئة الصور والفيديو في جميع أنحاء العالم بإيرادات إجمالية تقارب 78 مليون دولار. TikTok وLiveAF وPicsArt احتلوا المراكز الخمسة الأولى.

وأحد الأسباب الرئيسية لتغير إنفاق المستخدم على يوتيوب بشكل كبير على iOS وأندرويد هو أن تلفزيون يوتيوب متوفر حاليًا فقط في الولايات المتحدة – السوق الرئيسي والوحيد الذي تواصل فيه أجهزة “آيفون iPhone” التفوق على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.

وعلى الرغم من أن اشتراكات YouTube Premium تعتمد أيضًا على هذه الأرقام، فإن حقيقة أن معظم هذه العروض لا تزال موجهة إلى الجماهير الأمريكية، والتي تعني أن الشركة ناضلت من أجل زيادة عدد المشتركين المميزين خارج البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)