تقرير: 25 مليون “بيت ذكي” معرض للإختراق

قامت شركة “McAfee” المختصة في شأن الأمن الإلكتروني، باصدار تقرير جديد يوم الاثنين، أشارت فيه أن أزيد من 25 مليون جهاز “مساعد صوتي ذكي” أصبح متوفرا الآن في المنازل، كلهم مرتبطون بأجهزة إنترنت الأشياء، وهم معرضون بشكل متزايد لخطر الاختراق من قبل الهاكرز.

وقالت الشركة أن القراصنة يستغلون مواطن الضعف البدائية، مثل كلمات المرور التي يسهل على المخترق تخمينها، وكذلك إبقاء الإعدادات الافتراضية للأجهزة التي تعتبر في الغالب غير آمنة.

وكما يمكن للقراصنة سرقة الحسابات المصرفية، أو تهديد العائلة بتشويه سمعتها، في حالة عدم دفع الفدية، حيث يعتبر المال الغرض الوحيد الذي يسعى إليه المجرمون.

وأشارت “McAfee” في وقت سابق أن نسبة مخاطر أمن المستهلك على شبكة الانترنت ارتفعت إلى 550 %، في النصف الثاني من عام 2018، بسبب تطبيقات مزيفة وخبيثة.

وقالت الشركة في تقرير لها أن عدد عمليات الكشف عن التطبيقات الخطيرة ارتفع من حوالي 10 آلاف في يونيو 2018 إلى ما يقرب من 65 ألف في ديسمبر 2018.

وقال كبير مدراء أمن المستهلك في شركة “McAfee”، جارى ديفيس، أن النمو المتسارع لأجهزة “مساعد صوتي ذكي” المرتبطة بأجهزة إنترنت الأشياء، يدفع شركات الأمن الإلكتروني إلى تقديم ابتكارات جديدة بالتنسيق مع الشركات المصنعة للأجهزة الذكية، من أجل العمل على إيجاد حلول للتصدي لتحديات الأمن الرقمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)