تويتر يضيّق الخناق على حملات التضليل في الإنتخابات الهندية

أضاف “تويتر Twitter” خيار “تقرير” وهو مخصص لتمكين المستخدمين من الاطلاع على التغريدات المضللة المتعلقة بالتصويت، وذلك بدءًا من الانتخابات التي تجري في الهند والاتحاد الأوروبي.

وابتداء من يوم الغد، يمكن للمستخدمين في الهند الإبلاغ عن التغريدات التي يعتقدون أنها تحاول تضليل الناخبين، مثل: المعلومات الخاطئة المتعلقة بتاريخ أو مكان مراكز الاقتراع؛ أو ادعاءات مزيفة حول متطلبات الهوية من أجل القدرة على التصويت، وذلك من خلال النقر على قائمة السهم في التغريدة المشبوهة وتحديد خيار “الإبلاغ عن تغريدة” ثم اختيار: “إنها مضللة حول التصويت”.

وقال تويتر أن الأداة ستنتشر مباشرة في الانتخابات الهندية اعتبارًا من يوم غد الخميس، وسيتم إطلاقها في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في 29 أبريل الجاري، وهذا قبل الانتخابات البرلمانية للاتحاد الأوروبي المزمع انعقادها الشهر المقبل.

وفي منشور له بالمدونة أعلن تويتر عن إضافة خيار جديد للإبلاغ عن التغريدات المضللة حول التصويت، حيث سيكون متاحا في قائمة الخيارات لمدة سبعة أيام بعد انتهاء كل انتخابات.

ويعتزم تويتر تعميم الميزة الجديدة في دول أخرى خلال السنوات المقبلة، دون أن يقدم المزيد من التفاصيل حول الأسواق التي سيعطيها الأولوية للحصول على الأداة الجديدة.

وفي الأشهر الأخيرة، زادت المفوضية الأوروبية من حدة ضغوطها المفروضة على المنصات التقنية لقمع المعلومات المضللة قبل الانتخابات البرلمانية للاتحاد الأوروبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق