ثغرة في تطبيق”Messenger Kids” تهدد سلامة الأطفال

قام موقع “فيسبوك Facebook” بتنبيه الآباء بشأن ثغرة حدثت في تطبيق Messenger Kids، التي سمحت للأطفال بدخول في دردشات جماعية مع جهات اتصال غير موافق عليها، مما يحتمل أن يعرضهم لخطر الدردشة مع الغرباء.

ولم يقم فيسبوك حتى الآن بالإدلاء بأي تصريح حول خلل الخصوصية هذا، الذي من المحتمل أن يعرض الأطفال الذين يستخدمون التطبيق للخطر وخرق أحد الوعود الأساسية للتطبيق، وحسب موقع the verge المتخصص في شؤون التقنية، فإن فيسبوك قد أرسل رسائل إلى الآباء حول هذا الخطأ وإغلاق هذه الدردشات.

ويستهدف تطبيق Facebook Messenger Kids الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا، وهو متاح على كل من iOS وAndroid، ومصمم للأطفال من سن 6 إلى 12 عامًا.

ولكي يعمل التطبيق يجب على الآباء تنزيله على الهاتف الذكي الخاص بأطفالهم، وإنشاء ملف التعريف والموافقة أيضًا على العائلة والأصدقاء الذين يمكنهم الدردشة معهم. أضاف التطبيق في وقت لاحق ميزة اختيارية، والتي من شأنها أن تسمح للأطفال بطلب موافقة الوالد لإضافة “جهات اتصال جديدة”.

وتم الإبلاغ عن أن كلا الوالدين سيتلقيان طلب الاتصال من طفلهما وسيتعين على كلاهما الموافقة على هذا قبل أن يتمكن الطفل من بدء المحادثة. الفكرة في تطبيق Messenger Kids على فيسبوك هي أن الوالد يقرر تفاعلات الوسائط الاجتماعية للطفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)