هذا هو المبلغ الذي استثمرته جازي لتحسين خدماتها

أعلنت شركة “جازي Djezzy” عن نتائج التشغيل للربع الثالث من عام 2019، والتي تميزت بالسعي لتحقيق استراتيجية استثمارية، تركز على تكثيف شبكة 3G / 4G الخاصة بها، مما يؤكد التزامها ببناء شبكة إنترنت واسعة النطاق، والمساهمة في تطوير نظام بيئي رقمي في الجزائر.

وفي هذا السياق، استثمرت جازي 2.6 مليار دينار في الربع الثالث، مسجلة زيادة بنسبة 40٪، مقارنة بنفس الفترة من عام 2018. وبذلك تراكمت 8.4 مليار دينار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام. وفي نهاية الربع الثالث، غطت خدمات الجيل الرابع 28 ولاية وأكثر من 35 ٪ من سكان البلاد، في حين غطت شبكة الجيل الثالث 48 ولاية وأكثر من 74 ٪ من السكان.

ولا تزال جازي في طريقها لتحسين جودة الاتصال، والاستفادة من أحدث التقنيات الرقمية. بفضل هذا التركيز على الإنترنت عبر الهاتف المحمول، شهدت جازي زيادة في عدد بيانات العملاء بنسبة 5 ٪ من عام إلى آخر، أو 9.4 مليون عميل لقاعدة إجمالية قدرها 15 مليون عميل.

وفي الربع الثالث، سجل جازي إيرادات إجمالية قدرها 23.6 مليار دينار، بانخفاض طفيف قدره 3 ٪ مقارنة مع نفس الفترة من عام 2018. ومع ذلك، مع 7.2 مليار دينار، نمت إيرادات البيانات بنسبة 28 ٪ بفضل النمو الصافي في الإنترنت عبر الهاتف المحمول، مع تغير سنوي بنسبة 89 ٪ بفضل الاستثمارات التي تمت في الشبكة لزيادة التغطية والقدرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق