جزائري يبتكر تطبيقا لمساعدة الأطفال المصابين بالاضطرابات

ابتكر مهندس كمبيوتر جزائري مقيم في فرنسا “فوزي زيان” تطبيق “Irissia” خاص بالهواتف الذكية، لمساعدة الأطفال الذين يعانون من مشكلة الإدراك البصري-المكاني في حياتهم اليومية.

ويستخدم هذا التطبيق الذكاء الاصطناعي لمساعدة مستخدميه على مواجهة العديد من المتاعب اليومية، مثل مساعدتهم على تذكر موعد المدرسة، او تحديد مكان يرغب الشخص بالتوجه إليه، أو اضافة قائمة للمهام اليومية.

ويمكن للآباء أيضًا استخدام “Irissia” للتحكم في هاتف طفلهم، على سبيل المثال تحديد ساعات الدراسة، تحديد موقعه والتواصل معه، أو إطفاء الهاتف الذكي الخاص بالطفل عن البعد في أي وقت وتركه فقط المكالمات، والرسائل القصيرة، والأرقام الصادرة التي قمت بتعيينها.

ويساعدك التطبيق على تذكر الأماكن المعتادة الخاصة بك (فندق، مطعم، مدرسة، مكتبة وحديقة،.. )، كما يمكن “Irissia” اصطحابك إلى هناك.

ويمكن للتطبيق أيضا أن يلعب دورا في إنقاذ حياة الطفل في حالة تعرضه للإختطاف، حيث تقوم “Irissia” بنشر معلومات عنه في نطاق ضيق للأشخاص الذين يستخدمون نفس التطبيق من أجل تقديم يد المساعدة، حيث تحتوي تلك المعلومات على صورته مرفوقة ببياناته الشخصية، مثل: العمر ونوع الملابس التي قام بارتدائها، وسوف يكبر ذاك النطاق شيئا فشيئا وفقا لعدة معايير، لزيادة كفاءة العثور الطفل المفقود.

رابط تحميل التطبيق على نظام التشغيل أندرويد: Irissia

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)