جهاز سامسونج القابل للطي يتعرض للفشل مرة أخرى

للإجابة على أسئلة المستخدمين حول متانة الهاتف الذكي الجديد القابل للطي من “سامسونج Samsung“، أجرت Cnet اختبارات للجهاز وذلك بوضعه على آلة SquareTrade، التي يمكنها فتح وإغلاق Galaxy Fold آلاف المرات، لمحاكاة عدد المرات التي يفتح فيها المستخدم هذا الجهاز.

وأظهرت النتائج أن Galaxy Fold قد تعرض للكسر، إضافة إلى تعطل إحدى شاشاته، وذلك بعد تعرضه للطي 119,380 مرة، حيث استغرقت العملية برمتها حوالي 14 ساعة، مع العلم أن Cnet وضعت سقفا لعدد مرات الطي 200,000 مرة، وهو ما يعادل خمس سنوات من استخدام الجهاز.

وبعد تأخير طويل، تم إصدار Samsung Galaxy Fold رسميًا في الولايات المتحدة في 27 سبتمبر، حيث قامت الشركة بإجراء عليه بعض التحسينات، مثل ملصقات واقي الشاشة المرفقة بالهيكل، ومفصلات أضيق من ذي قبل لتجنب الأوساخ، وتم تعزيز ألواح الشاشة القابلة للطي، مما يزيد من حجم الجهاز وسمكه.

ومع ذلك، لا يزال لدى الجهاز بعض أوجه القصور مثل الشاشة التي لا تزال هشة للغاية، وعمر محدود للبطارية وسعر مرتفع، الأمر الذي سيجعل العديد من المستخدمين يشككون في متانة المنتج.

وفي شهر مارس الماضي، أصدرت شركة Samsung فيديو تجريبي لمتانة شاشة Galaxy Fold. في ذلك الوقت، ادعت الشركة أنه يمكن طي مفصل الجهاز 200,000 مرة، بمعدل استخدام 100 مرة في اليوم لمدة 5 سنوات.

ولكن مع الاختبار الذي أقدمت عليه Cnet واجراء عملية حسابية بسيطة، فإن عدد مرات الطي التي توصلت إليها تعادل 3 سنوات من الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك، قالت Cnet أن هذا مجرد اختبار، لأنه في الواقع، لن يقوم المستخدمون بفتح الجهاز بشكل مستمر وبدون توقف لعدة ساعات وبتلك القوة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق