جهاز “Rokid” الجديد يريد أن يأخذك إلى المستقبل قريبًا (فيديو)

يعتبر الواقع المعزز (AR) ليس فكرة جديدة ولكنها على الأرجح هي أفضل فكرة لم تتطور قدر الإمكان. كل هذا تغير بعد أن قررت شركة “آبل Apple” إنشاء منصة AR الخاصة بها، ومنح المطورين الأدوات اللازمة ليصبحوا مبدعين.

ولكن ما هو AR؟ يمكننا القول إنه دمج بين العالم الحقيقي مع عالم مصطنع، ويمكن الانتقال إلى هذا العالم عن طريق ارتداء زوج من النظارات والنظر إلى الكمبيوتر المحمول في مركز إلكترونيات، بهذه الطريقة ستتعرف النظارات على النموذج وتصدر مواصفاته.

وبالطبع، قدرات AR لا حصر لها، ومع زيادة قوة المعالجة المتنقلة ستصبح التطبيقات الأكثر إثارة للاهتمام متاحة، وخير مثال على ذلك هو “Rokid Vision AR Glasses” التي تم الإعلان عنها العام الماضي خلال مؤتمر “CES 2018″، وحصلت على جائزة CES للابتكار، واختارتها “WIRED” كأحد أفضل 10 أدوات في “CES 2018”.

وقد بيعت من “Rokid Vision AR Glasses” أكثر من 10 آلاف وحدة على نطاق واسع، حيث لها استخدامات متعددة، مثل: التعليم، والخدمات اللوجستية، والمساعدة عن بعد، وغيرها.

الآن، أصدرت “Rokid” لتوها جهاز AR الثاني، والذي يضم ميزات أكثر تقدماً وتحسين تجربة المستخدم الإجمالية. يأتي الطراز الجديد مزودًا بحوسبة على الجهاز تتميز بوحدة “SLAM” المحلية التي تضم 6-DoF (ست درجات من الحرية) والتعرف على الإيماءات المدمجة في النظارات.

وبفضل الحوسبة على الجهاز، لا تحتاج “Rokid Vision” إلى الكثير من طاقة الحوسبة من الأجهزة الأخرى، لذلك فهي متوافقة مع معظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وغيرها التي تحتوي على منفذ من النوع C.

وكما ترى في الفيديو أعلاه، يمكن استخدامه لسيناريوهات مختلفة حيث يمكن أن يكون جهاز التحكم في الألعاب، أو حتى أن يصبح مكتبك المحمول لكي يتمكن من إبراز مستندات مكتبية يمكنك تعديلها بعد ذلك.

ويعتقد الخراء أن يكون الجهاز أفضل استخدام في مجال التعليم، من المدرسة الابتدائية إلى الكلية. تخيل أن تكون طالبًا في مجال الطب قادرًا على فحص الجسم البشري بأكمله دون الحاجة إلى عينات حقيقية.

وكما ذكرت الشركة، سيكون “Rokid Vision” متاحا في الربع الأول من عام 2020، وسيسمح سعره للغالبية العظمى من الناس بامتلاك جهاز واحد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق