جوجل بلاي في طريقه لإطلاق ميزة جديدة لحماية بيانات مستخدميه

تفكر شركة “جوجل Google” في دمج وضع التصفح المتخفي في متجر Google Play، مما يسمح للمستخدمين باستخدام متجر التطبيقات دون حفظ البيانات.

ووفقًا لتقرير صادر عن المطورين في XDA-Developers، يحتوي إصدار متجر تطبيقات Google Play المحدث على العديد من المزايا المثيرة للاهتمام التي سيتم إصدارها في التحديثات القادمة.

ويعتبر وضع التصفح المتخفي أحد أبرز المزايا التي “أثارتها” جوجل في هذا الإصدار، مثل وضع التصفح المتخفي على متصفح “كروم Chrome” وتطبيق “يوتيوب YouTube“. عند تفعيل ميزة التصفح المتخفي لن يحفظ Google Play أي معلومات مستخدم أثناء تلك الجلسة، مثل سجل البحث والإعدادات، وغيرها من العمليات.

وتم العثور على دليل وضع التصفح المتخفي هذا بواسطة مطوري XDA من خلال بعض المقتطفات البرمجية داخل تطبيق Google Play.

ويأتي التغيير الإيجابي الآخر لحماية مستخدمي جوجل في متجر Google Play، في تذكير المستخدمين بشكل دوري بالتطبيقات التي يُسمح لها بتثبيت ملفات APK غير الرسمية التي يتم تنزيلها من مصدر ثالث.

وكما نعلم جميعًا، قام Android 10 بتغيير سياسة تثبيت تطبيقات غير الموثوق بها، من السماح للمستخدمين بتثبيت ملفات APK غير الرسمية عن طريق تشغيل التفضيلات لكل تطبيق، واستبدالها بأذونات تثبيت التطبيق (مثل استخدام بيانات الموقع، والوصول إلى الذاكرة، وما إلى ذلك).

ومن خلال السماح بتثبيت ملف APK في بداية تشغيل التطبيق، سيكون لهذه التطبيقات الحق في تثبيت ملف APK بشكل قانوني. لذلك، لحماية المستخدمين من الملفات الضارة، ستقوم Google Play بتذكير المستخدمين بشكل منتظم بالتحقق من التطبيقات المسموح لها بتثبيت ملفات APK، وتوفير خيار لتعطيل أذونات التطبيقات التي لم تعد بحاجة إليها.

وليس من الواضح متى ستطلق جوجل إصدارًا محدثًا لمتجر Google Play، ولكن مع هذه المزايا الجديدة، يبدو أن جوجل تبذل قصارى جهدها لحماية سلامة المستخدمين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق