جوجل تجري تغييرا جذريا لمتجرها بلاي ستور

قامت شركة “جوجل Google” بطرح تصميم جديد ومختلف لمتجرها “بلاي ستور Play Store“، وذلك لجميع الأجهزة التي تعمل على نظام التشغيل “أندرويد Android“، بعد أن كان متاحا فقط لعدد محدود من الأجهزة.

وسبق وأن عرضت جوجل فكرة التصميم الجديد خلال مؤتمر مطوري جوجل (I/O) العام الماضي. على مدار الأشهر، كانت جوجل تنفذ ببطء التغييرات على متجرها، وقد حان الوقت أخيرًا لمتجر “بلاي ستور” أن يحصل على التغيير بشكل كامل ونهائي.

ويعتمد التغيير الرئيسي في التصميم على إعادة تموضع علامات التبويب. ففي السابق، كانت علامات التبويب مدرجة في الأعلى، وتم تصميمها عندما كانت الهواتف أصغر، ولكن مع ظهور هواتف بحجم أكبر، أصبح من الصعب الوصول إلى علامات التبويب المدرجة في الجهة العلوية.

ويقترح تصميم المواد الجديد وضع علامات تبويب مهمة في الجزء السفلي من المتجر، وحتى الآن أصبحت فئات التطبيق الرئيسية في الأسفل. على الأجهزة اللوحية، تظهر الفئات على اليسار في وضع أفقي.

ولا تزال الفئات الفرعية مدرجة في الجهة العلوية من المتجر، ولكن لا يتم استخدامها بشكل متكرر، لذا فهي أقل تعقيدًا. لم يعد بإمكانك التمرير جانبيًا للتنقل خلالها، وهو أمر جيد نظرًا لأن التطبيق يحتوي بالفعل على الكثير من عناصر التمرير الجانبية.

وبصرف النظر عن ذلك، أصبح لون التطبيق الآن أبيضًا بشكل أساسي، في حين أن هذا يجعل التطبيق يبدو ساطعًا بشكل كبير، إلا أن التصميم الأبيض الموحد سيبدو أفضل بكثير عند تغييره إلى اللون الأسود باستخدام الوضع المظلم الموجود في نظام التشغيل Android Q.

وتعتبر التغييرات الأخرى أكثر دقة، مثل العناصر ذات المسافات البعيدة، وعدم وجود تقسيمات بين العناصر، وزيادة المساحة البيضاء، مما يمنح التطبيق نظرة شاملة وحديثة بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)