جوجل تحتفل بيوم الأرض بطريقتها الخاصة!

في الوقت الذي يحتفل فيه العالم بيوم الأرض 2019، الذي يصادف 22 أبريل من كل عام، احتفلت “جوجل Google” بيوم خربش تفاعلي، تستكشف من خلاله ستة كائنات حية مهددة بالانقراض، بعضها لم يكتشفه العلماء سوى في السنوات الأخيرة.

ويهدف “Google Doodle” الذي خصصته جوجل ليوم الأرض، إلى تمثيل تنوع الأرض وتفردها، حيث تحتوي رسومات المبتكرة التي قدمتها “Doodle” على ستة كائنات ذات صفات فريدة أو التي تتفوق على نظيراتها الأخرى من الكائنات، مثل الأطول والأصغر والأقدم وما إلى ذلك.

ويقول ” Kevin Laughlin” الذي كان له دورا في خربشات “Google Doodle”: “آخر شيء أردت القيام به هو تمييز الحيوانات بناءً على جاذبيتها أو كيف يمكن أن تجذبهم بطريقة ما إلى حساسيات الثدييات، لقد حاولنا التركيز على وجود مجموعة جيدة من الكائنات الحية من جميع أنحاء العالم”.

ستة كائنات ذات صفات فريدة:

Source: google

1/ طائر القطرس المتجول: يملك أضخم جناح في العالم (أكثر من ثلاثة أمتار وربع)، فضل جناحيه يمكنه الارتفاع مئات الأميال دون أن يرفرف بجناحيه، كما أنه يستطيع ان يقطع آلاف الكيلومترات في رحلة واحدة بدون أي توقف.

Source: google

2/ coastal redwood: الخشب الأحمر الساحلي، أو سكويا “sempervirens”، هي أطول الأشجار في العالم، بارتفاع 377 قدمًا ما يعادل ارتفاع 75 شخصًا.

Source: google

3/ ضفدع “Paedophryne Amauensis”: هو أصغر ضفدع وأصغر الفقاريات المعروفة في العالم ويبلغ طوله 7.7 مم فقط.

Source: google

4/ نبات “زنبق ماء الأمازون”: هو واحد من أكبر النباتات المائية في العالم، وهو قادر على تحمل وزن شخص صغير.

Source: google

5/ سمك “سيلاكانث”: يبلغ عمرها 407 مليون عام، أصبحت الآن أمرًا نادرًا من الأسماك الموجودة على الأرض منذ أيام الديناصورات.

Source: google

6/ الزنبركات “Springtails”: هي أكبر سلالات “hexapods” الحديثة، التي لم تعد تعتبر حشرات، تحب الرطوبة، وتتواجد في كثير من الأحيان متجمعة في أسراب كثيفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق