جوجل تحظر تطبيق احتال على أزيد من 10 مليون مستخدم

قامت شركة “جوجل Google” بتعليق تطبيق احتيالي يدعى “Updates for Samsung” من متجرها “جوجل بلاي Google Play“، بسبب ادعائه أنه يقوم بتقديم تحديثات لنظام التشغيل “أندرويد Android” بشكل مجاني ومدفوع، وهو ما يعتبر انتهاكا صارخا لسياسات الشركة.

وفي بيان صدر يوم الاثنين، قالت جوجل: “توفير تجربة آمنة ومأمونة للمستخدمين يعتبر أولوية قصوى بالنسبة لنا، وأن سياسات مطوّر التطبيقات جوجل بلاي تمنع تمامًا التطبيقات المحتالة أو الضارة أو التي تهدف إلى إساءة استخدام أي شبكة أو جهاز أو بيانات شخصية. عندما يتم العثور على مثل هذه الانتهاكات، نتخذ إجراءات”.

وبالإضافة إلى ذلك، ادعى مطوّر التطبيق “Updates for Samsung” في بيان له أرسله إلى Bleeping Computer أنه قام بسحب التطبيق من المتجر، على الرغم من أن الجمهور كان “مرتاحا له” على حد تعبيره.

وذكر تقرير أصدره CSIS Security Group أن التطبيق قدم تنزيلًا مجانيًا بحدود سرعة مقيدة، تصل إلى 56 كيلوبايت في الثانية، والتي استغرقت حوالي أربع ساعات لإنهاء قرابة 500 ميجابايت.

وحقق التطبيق أزيد من 10 ملايين عملية تنزيل، وفقًا لعداد جوجل بلاي، وهذا لا يعني بالضرورة أنه تم خداع 10 ملايين شخص. لقد كان تصنيف مستخدمي التطبيق مرتفعًا جدًا (ما يقرب من أربعة نجوم)، لذا فمن المحتمل أنه بالإضافة إلى محاولة الاحتيال على أموال المستخدمين، فقد كان أيضًا يطلع على تحليلات متجر جوجل بلاي .

وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق كان موجودا منذ أكثر من ست سنوات، على متجر جوجل بلاي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)