جوجل تحظر مطوّر تطبيقات “DO Global” بسبب عمليات الإحتيال

حظرت شركة “جوجل Google” مطورًا صينيًا مشهورًا من متجر Google Play، وأزالت بشكل منهجي العشرات من التطبيقات التابعة له، وذلك بعد اكتشاف موقع “BuzzFeed” الإخباري والباحثين في مجال الأمن أن المطور ارتكب عملية احتيال في الإعلان، وأساء استخدام أذونات المستخدم.

وتم العثور على المطور الصيني “DO Global”، المملوك جزئيًا لـ “Baidu”، لإنتاج نقرات إعلانية وهمية للحصول على الإيرادات، إضافة إلى ممارسات احتيالية أخرى.

وقالت جوجل للموقع المختص بشؤون التقنية “The Verge” أنها تتحمل مسؤوليتها في حماية المستخدمين والمعلنين بشكل جدي، وأنها تستثمر في الأدوات والموارد لمكافحة الاحتيال وإساءة الاستخدام على مستوى العالم، حيث قالت: “نحن نحقق بشكل نشط في السلوك الضار، وعندما نعثر على الانتهاكات، نتخذ إجراءات، بما في ذلك إزالة قدرة مطور ما على استثمار أموالهم من خلال AdMob أو النشر على Google Play”.

وعثر الباحثون على ستة تطبيقات على الأقل، تحتوي على رمز للنقر المزيف على الاعلان، والذي يشتغل في الخلفية بصمت، حتى وان قام المستخدم بإغلاق التطبيق.

وكان لدى “DO Global” في السابق حوالي 100 تطبيق في متجر Google Play، والعديد منها مدرج تحت أسماء مطورين آخرين، مثل “Pic Tools Group”، وذكر “BuzzFeed” أن 46 منهم قد أزيلوا الآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق