جوجل تضيف ميزة جديدة على خرائطها

كشف تقرير جديد نشره موقع “phonearena” أن شركة جوجل بدأت في اجراء اختبار على خدمة الخرائط Google Map التابعة لها، وذلك باستخدام تقنية الواقع المعزز.

وحسب الموقع فإن التحديث الجديد القادم لـ “Google Map” سيتيح للمستخدمين إمكانية الحصول على مؤشرات للوجهات التي يرغبون بالتوجه إليها، وذلك وبتقنية الواقع المعزز، وباستخدام الكاميرا الخلفية للهاتف الذكي لتوضيح المؤشرات على الطريق.

ووفقا لما نشره الموقع، فقد أعلنت شركة جوجل في وقت سابق عن قيامها بدمج تقنية الواقع المعزز في خدمة الخرائط وذلك خلال مؤتمر المطورين “Google I/O” السابق.

تقنية الواقع المعزز على خرائط Google Map

ومن المتوقع أن يعمل تطبيق الخرائط “Google Map” على تحديد موقع المستخدم بشكل دقيق، من أجل توجيهه بمؤشرات على الشاشة إلى الوجهة التي يرغب بالذهاب إليها.

ومن المنتظر أن تأتى الميزة الجديدة من الخدمة، بإضافة زر جديد في التطبيق، يعمل على تنشيط تقنية الواقع المعزز لتوجيه المستخدم مباشرة إلى وجهته، كما سيكون على المستخدم تحريك كاميرا هاتفه من أجل تحديد موقعه بدقة أكبر.

ولقد أشارت جوجل في السابق، أن هذه الميزة لا يمكن استخدامها أثناء القيادة، لأنها ستشكل صعوبة على المستخدم، مضيفة أن الأمر سيتطلب منه تحريك الهاتف بشكل مستمر في الموقع المحدد لغرض توجيهه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)