جوجل تعمل على تسهيل إجراء مكالمات بالصوت والفيديو عبر واتساب

يعرف معظمنا بالفعل أن مساعد صوتي الخاص بـ “جوجل Google” يسمح لك بإرسال رسائل عبر تطبيقات الدردشة للطرف ثالث، بما في ذلك خدمة التراسل الفوري “واتساب WhatsApp“.

ومع ذلك، كلما طلبت من المساعد “Google Assistant” إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو، فإنه يستخدم بيانات الهاتف المحمول، ويستخدم Google Duo كإجراء افتراضي للاتصال عبر الفيديو.

وبالنسبة للمكالمات الصوتية، تستخدم خدمة الاتصال بالهاتف العادية، ومع ذلك، سيكون من الممكن الآن إجراء مكالمات صوتية عبر واتساب باستخدام مساعد صوتي.

الآن يمكنك ببساطة إعطاء الأمر: “Hey Google” متبوعًا بـ “(WhatsApp video (name”. بصفته مديرًا لمنتجات جوجل، قال “كريس تركسترا”: “يعمل المساعد بالفعل مع خدمات المراسلة الشائعة لمساعدتك في قراءة الرسائل وإرسالها. يمكنك الآن إجراء مكالمات صوتية ومرئية بدون استخدام اليدين مع المساعد في تطبيق واتساب على نظام أندرويد، فقط قل “WhatsApp video John”.

وحسب البيان، من الواضح أن الميزة لن تعمل على أجهزة “آيفون iPhone“، حتى لو كان لديك تطبيق واتساب ومساعد صوتي مثبتًا. كما أنه ليس من المؤكد ما إذا كانت هذه الميزة ستصل إلى أجهزة آيفون أم لا.

وذكر تركسترا أيضًا عدد الأجهزة الجديدة التي ستحصل على مساعد جوجل. وتشمل هذه الأجهزة Lenovo Smart Tab M8 HD و Lenovo Yoga Smart Tab، وكذلك Nokia 7.2 و Nokia 6.2.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق