جوجل تكشف عن بعض المميزات الجديدة لهاتفها الذكي Pixel 4 المنتظر

قررت شركة “جوجل Google” مرة أخرى الكشف عن بعض مميزات هاتفها الذكي المنتظر Pixel 4 عبر منشور لها في المدونة، وتعتبر ميزة “Motion Sense” أحد هذه الميزات الجديدة.

واستنادًا إلى Soli، المشروع الذي بدأته جوجل منذ أكثر من أربع سنوات، سيتيح لك Motion Sense التحكم في الوظائف الأساسية في Pixel 4، مثل تخطي الأغاني والتنبيهات والمكالمات الهاتفية فقط عن طريق التلويح بيديك.

ويعمل Motion Sense بمساعدة نظام رادار معقد يوضع فوق الشاشة ويستشعر حتى أصغر حركة. اعتبارا من الآن، يقتصر النظام فقط على التعرف على إيماءات التلويح البسيطة ولكن يمكن تهيئته للقيام بأشياء أكثر تعقيدًا في المستقبل. ومع ذلك، تقول جوجل أن Motion Sense لن يكون متاحا إلا في بلدان محددة التي يتوفر فيها Pixel.

والميزة الرئيسية الأخرى التي أعلنت عنها جوجل اليوم هي Face unlock، وهي لا تعتبر مثل نظام التعرف على الوجه المتوفرة على أجهزة الشركات المصنعة أخرى، التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد Android“. تعتبر هذه الميزة أقرب إلى النظام الذي قدمته شركة “آبل Apple” مع iPhone X من حيث التعقيد والأهم من ذلك هو الأمان.

وعلى الرغم من أن أنظمة التعرف على الوجه في نظام أندرويد الحالي تلتقط صورة لوجهك، فسيقوم Face unlock على Pixel 4 بمسح ملامح وجهك باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد مستعينا بجهاز عرض نقطي وكاميرا الأشعة تحت الحمراء، ثم يستخدم هذه المعلومات لإلغاء قفل، حيث يعتبر هذا أكثر أمانًا بكثير لأنه من غير المرجح أن يتم خداعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)