جوجل تكشف عن خدمة جديدة تتيح لك امكانية إنشاء ألعاب في 10 دقائق فقط!

أعلنت شركة “جوجل Google” عن “Game Builder“، والذي يتيح لك إنشاء ألعاب ثلاثية الأبعاد بسيطة بأسلوب Minecraft، لتتمكن أنت والآخرون من لعبها.

وتم تقديم “Game Builder” بهدوء في نوفمبر من العام الماضي، ومنذ ذلك الحين كان قيد التطوير المستمر من قبل فريق Area120، وهو وحدة Google التي تعمل على مشاريع تجريبية.

وتلقى “Game Builder” يوم الخميس أحدث تحديث له، اعتقدت Google أنه مطوّر بما فيه الكفاية للحصول على اهتمام واسع. في إحدى التدوينات، كشفت Google رسميًا يوم الخميس عن “منشئ اللعبة” للعالم بأسره.

وقالت Google في منشور لها عبر مدونتها: “ماذا لو كان إنشاء الألعاب سهلاً وممتعًا مثل لعبها؟ ماذا لو كنت تستطيع الدخول إلى عالم افتراضي مع أصدقائك وبناء لعبة معًا في الوقت الفعلي؟ واجه فريقنا Area120، من ورشة عمل Google للمشاريع التجريبية، هذا التحدي”، وأضافت: “النموذج الأولي الخاص بنا يسمى Game Builder”.

وتقول Google إنه يمكنك إنشاء لعبة ثلاثية الأبعاد بسيطة في 10 دقائق على “Game Builder”، وقد تم تصميمها لجميع مستويات من المهارات، بدءًا من مطوري الألعاب المبتدئين إلى الخبراء.

وتتيح لك اللعبة سحب وإسقاط الشخصيات وعناصر اللعبة الأخرى في صندوق رمل فارغ لبناء عالمك الخاص، ثم استخدام أوامر محددة مسبقًا لتحديد كيفية تفاعل الأشياء مع بعضها البعض.

وبالرغم من أنك لن تحتاج إلى أي معرفة مسبقة بلغة البرمجة لإنشاء ألعاب على “Game Builder”، إلا أنه يمنحك القدرة أيضا على إضافة تعليمات JavaScript البرمجية إذا كنت تريد ذلك.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك التعاون مع أصدقائك ومطوري الألعاب الآخرين لإنشاء لعبة معًا. والأكثر من ذلك، أن صديقك يمكنه أن يلعب اللعبة بينما تضيف المزيد من التفاصيل أو المستويات إلى اللعبة.

ويتوفر “Game Builder” حاليًا على Steam لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac. نظرًا لأنه لا يزال نموذجًا أوليًا، سيواصل فريق Area120 العمل عليه وتحسينه أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)