جوجل تكشف عن شبكة اجتماعية بفكرة جديدة لمنافسة فيسبوك

بالرغم من أن شركة “جوجل Google” تعد واحدة من أقوى الشركات في مجال التكنولوجيا، إلا أنه هناك مجالات فشلت فيها، حيث حاولت إطلاق العديد من الخدمات في مجال شبكات التواصل الاجتماعي، ولكنها أخفقت ولم تحقق النجاح المتوقع على الإطلاق، وكان آخرها تعليق خدمتها جوجل بلاس (Google+) شهر أبريل الماضي.

وبالرغم من كل هذه الإخفاقات، لم تستسلم جوجل وأسرت على خوض غمار هذا المجال، حيث أقرت مؤخرا أنها تعمل على الانتقال إلى شبكة اجتماعية أخرى، التي أطلقت عليها اسم Shoelace، والتي تهدف إلى أن تكون شبكة اجتماعية محلية، للأشخاص الذين يتطلعون إلى التواصل مع الآخرين (في الحياة الحقيقية)، من خلال الأحداث والأنشطة القريبة.

Image Source: Business Insider

ويقول فريق Shoelace على موقعه على الإنترنت: “إن فرضية Shoelace بأكملها هي ربط الناس معًا استنادًا إلى اهتماماتهم”. قد تتضمن هذه الأحداث التي يشار إليها بشكل مناسب باسم “حلقات” داخل التطبيق، مثل: لعب كرة الطاولة في حانة محلية أو مشاهدة فيلم كوميدي في السينما.

وفي الواقع، يقول فريق Shoelace في موقعه أن التطبيق رائع للأشخاص الذين انتقلوا مؤخرًا إلى مدينة جديدة أو لأولئك الذين يتطلعون إلى التعرف على أشخاص يعيشون في مكان قريب، مما يجعله أيضًا يشبه إلى حد ما الشبكات الاجتماعية المحلية مثل Nextdoor.

وقال متحدث باسم جوجل لـ Business Insider يوم الخميس: ” إن Shoelace يعتبر أحد المشروعات العديدة التي نعمل عليها، وهو تطبيق يساعد الأشخاص على مقابلة أشخاص آخرين لديهم نفس الاهتمامات، من خلال الأنشطة المنسقة. إنها تجربة مبكرة، لذلك لا توجد تفاصيل كثيرة لمشاركتها في الوقت الحالي”.

ولم يكن لدى عملاق التكنولوجيا بالضرورة سجل حافل عند إنشاءه لشبكات اجتماعية مثل: (Orkut وGoogle Buzz وGoogle+)، ولكن مع Shoelace، تبدو أن الأمور قد تختلف هذه المرة على الأقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)