جوجل تكشف عن ميزتين جديدتين مهمتين في متصفح كروم على أندرويد

حصل تطبيق متصفح “كروم Chrome” لنظام تشغيل “أندرويد Android“، على ميزة “وضع المظلم” في الإصدار الذي يحمل رقم 74 الذي كشف عنه في أبريل الماضي، ولكنه كان مخفيًا، مما يعني أن معظم الأشخاص ربما لم يكونوا على علم بوجوده.

ومع التقدم السريع كشفت كروم عن إصدار آخر جديد من متصفحها على نظام تشغيل Android والذي يحمل رقم 75، وهذا التحديث الجديد سيوفر خيار “الوضع المظلم” في قائمة إعدادات المتصفح، ليتمكن الجميع من رؤيتها (وتمكينها عند الرغبة).

وافتراضيًا، ينتقل كروم تلقائيًا إلى السمة المظلمة عندما يكون “Battery Saver” في جهازك قيد التشغيل، ولكن يمكنك إجباره على أن يكون دائمًا خفيفًا أو داكنًا.

ولإثبات أنها جادة في موضوع المظهر الداكن بالكامل، قام فريق Google Chrome بتثبيت نصوص على عناوين علامات التبويب باللون الأبيض، لكي يتمكن المستخدم من قراءة النصوص على الخلفية المظلمة.

Image credit: android police

وأضافت “جوجل Google” أيضًا مولد كلمة مرور إلى كروم، عند النقر فوق مربع إدخال كلمة مرور، سترى شريطًا جديدًا يظهر في أسفله، مع رمز مفتاح يمكنك النقر عليه للحصول على قائمة بكل كلمات المرور المحفوظة لهذا الموقع، وبجانبه خيار “اقتراح كلمة مرور قوية”، وإذا اخترت ذلك، فسيتم إنشاء واحدة لك تلقائيًا.

Image credit: android police

ويوفر الإصدار Chrome 75 واجهة برمجة تطبيقات المستوى 2 Web Share، مما يعني أنه يمكن لمواقع الويب الآن مشاركة الملفات (مثل الصور) إلى قائمة المشاركة الأصلية على Android. في السابق، كان من الممكن مشاركة النصوص وعناوين URL فقط بهذه الطريقة.

وهناك عدد لا يحصى من التحسينات الطفيفة الأخرى التي تم إدخالها في Chrome 75 أيضًا، وإذا كنت مهتما بمعرفة المزيد من التفاصيل زر هذا الموضوع (الرابط هنا)، ومن المتوقع أن يصل الإصدار الجديد من المتصفح إلى هاتفك الذكي خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)