جوجل درايف تضيف ملفات جديدة إلى قائمة “أوفلاين”

قدم “جوجل درايف Google Drive” ميزة جديدة لخدمته “وضع عدم الاتصال”، للمستندات والشرائح وجداول البيانات في وقت سابق من هذا العام في شهر أيار (مايو)، وهو يعمل الآن على توفير ميزة “وضع عدم الاتصال” لملفات PDF والصور وملفات Microsoft Office أيضًا.

ويتوفر الوصول الموسّع لميزة “وضع عدم الاتصال” حاليًا في النسخة التجريبية لمستخدمي مؤسسة G Suite فقط، وسيكون من الضروري للعملاء المؤهلين التقدم لبرنامج بيتا، من أجل أن يتمكنوا من اختبار الميزة.

ولا توجد أي معلومات عن موعد طرح هذه الميزة لجميع مستخدمي جوجل درايف، ولكن بعد أن تم اختبارها في الوقت الراهن، من المتوقع أن تصل قريبًا.

وستؤدي ميزة “الوصول دون اتصال” إلى تحويل المزيد من المستخدمين إلى تخزين المحتوى على السحابة. المشكلة الأكبر هي عدم الوصول إلى بيانات جوجل درايف في مناطق اتصال محدودة. لا تتوفر هذه الميزة لمستخدمي نظام التشغيل “كروم Chrome” حاليًا، لكن جوجل تقول إنها تعمل عليه وستقدم الدعم قريبًا.

ويمكن للمسؤولين والمستخدمين تقديم الطلب لاختبار النسخة التجريبية. يجب على المسؤولين أولاً تمكين Drive Stream من العمل وتثبيت نطاقهم، وتمكين “وضع عدم الاتصال” للنطاق والأجهزة المدعومة.

ويمكنهم التقدم بطلب للحصول على برنامج تجريبي، وسيتم تلقائيًا إدراج جميع المشرفين الذين اشتركوا في اختبار “وضع عدم الاتصال” بإمكانية الوصول إلى المستندات والصفائح والشرائح في هذا الإصدار التجريبي أيضًا.

وسيحتاج المستخدمون أيضًا إلى تمكين “وضع عدم الاتصال” من داخل إعدادات Drive أو Docs، كما سيحتاجون إلى تسجيل الدخول إلى كروم باستخدام الحساب المرتبط بمجموعة جوجل المدرجة في القائمة والوصول إلى Drive File Stream.

وبمجرد الانتهاء من كل ذلك، يمكن للمستخدمين اختبار الميزة عن طريق وضع علامة على ملف، بخلاف جوجل باعتباره متاحًا في “وضع عدم الاتصال” (انقر بزر الماوس الأيمن على ملف وحدد إتاحة وضع عدم الاتصال)، وسيظهر الملف في ميزة المعاينة في وضع عدم الاتصال أيضًا.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين أيضًا النقر بزر الماوس الأيمن وفتح أي ملفات غير تابعة لجوجل باستخدام تطبيقات أصلية. هذا يعني أنه في “وضع عدم الاتصال” يمكن فتح ملف Microsoft Office باستخدام تطبيق Microsoft Office الأصلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)