جوجل سيكون بداخل عقلك وسيتم إلغاء المدارس من الوجود!

قال خبراء مختصون في مجال الذكاء الصناعي أنه أصبح بإمكان العلم أن يتدخل لجعل الإنسان متفوقا وخارقا ويتمتع بدرجة عالية من الذكاء، وذلك بزراعة عقل صناعي بداخله، ما يعني أنه سيحل محل التعليم، وسيلغي فكرة المؤسسات التعليمية.

ووفقا لتقرير خاص نشرته صحيفة ديلي ستار البريطانية يعتقد الخبير، نيكولاس كايرينوس، أن الذكاء الصناعي سيكون له دور كبير في تحسين حياة البشر بشكل جذري، وسيعمل على تغيير طريقة التعلم والتعليم.

وأوضح نيكولاس أن الذكاء الصناعي سيقوم بتغيير وجه التعليم بشكل جذري، وقد ينهي كليا مفهوم المدرسة كما نعرفها اليوم، إضافة إلى إلغاء فكرة تلقين وحفظ المعلومات، التي لا تعتبر تعليما حسب وجهة نظره.

وأشار أن الناس في المستقبل القريب لن يكونوا بحاجة إلى حفظ المعلومات وتذكرها، لأن التعليم باستخدام الذكاء الصناعي سيقوم بإلغاء تلك الحاجة بشكل نهائي، لأنه سيعمل على تحرير عقول البشر ودفعها للتفكير بطريقة مبتكرة وجديدة.

وقال أنه بإمكان أي شخص أن يتلقى إجابة على أي سؤال يطرحه على نفسه بدون اصدار أي صوت أو حركة، وكأنه يبحث عن معلومة في محرك بحث جوجل الذي سيكون موصولا بعقله.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة “فاونتيك إيه آي” أن أفراد طاقمه يعمل على تطوير تقنية الذكاء الصناعي في مجال التعليم الشخصي الخاص، بهدف إخراج التعليم من القطاع العام ونقله إلى القطاع الخاص، مؤكدا أن أي شخص يتراوح عمره بين 8 أعوام و80 عاما، يمكنه تعلم أي شيء تقريبا باستخدام الذكاء الصناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)