جوجل يجري تحديثا على قسم الصور للتركيز على التسوق

قامت شركة “جوجل Google” بتحديث قسم الصور الخاص بها، لإظهار نتائج قابلة للتغيير عند المستخدمين وذلك بعد إدخال مواصفات مثل “الفستان الأخضر” أو “المصباح الأسود”.

ويأتي التحديث في الوقت الذي تبذل فيه جوجل دفعة أكبر للتأثير في مساحة التسوق عبر الإنترنت، في محاولة للتنافس مع “أمازون Amazon“.

وقالت جوجل: “بدءًا من اليوم، عند تحديد صورة، ستظهر في لوحة جانبية على الصفحة بجانب نتائج البحث. والأهم من ذلك، ستظل هناك أثناء التمرير، مما يتيح لك مقارنة الصور بسهولة مع الأخرى في الصفحة”.

وعندما يختار المستخدم صورة المنتج، فسيتمكن أيضًا من رؤية تفاصيل أخرى مثل: العلامة التجارية، السعر، مدى توفره ومراجعات المنتج. وبالنسبة لتجار التجزئة والناشرين، سيعيد التحديث توجيه الأشخاص لزيارة صفحة ويب، للحصول على معلومات لمساعدتهم في مهمة ما، أو لشراء منتج على مواقعهم.

ولتعزيز جهودها للتوسع في مساحة التجارة الإلكترونية في وقت سابق من مايو (ماي)، بدأت جوجل في اختبار روابط التسوق ضمن مقاطع فيديو “يوتيوب YouTube“.

وتعرض ميزة الاختبار أسعار المنتج وتوصياته ضمن مقاطع الفيديو التي يتم توفيرها على الموقع، مما يسهل على المشاهدين شرائها على جوجل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق