هكذا يمكنك حذف الحساب على تيك توك للأبد

سنشرح لك من خلال هذا الموضوع كيف تحذف الحساب على منصة تيك توك (TikTok) بشكل دائم، بحيث إذا كنت تريد التوقف عن استخدامه، فسيتم حذف جميع بياناتك والمحتوى الذي قمت بنشره.

في بعض مواقع التواصل الاجتماعية مثل فيسبوك (Facebook) ، هذه عملية معقدة بعض الشيء وبها العديد من الخطوات والثغرات لمنعك من حذف الحساب، ولكن على تيك توك العملية سهلة للغاية.

بالطبع، ضع في اعتبارك أنك إذا حذفت حسابك فسوف تفقده إلى الأبد، ولن تكون قادرًا على الولوج إليه مرة أخرى. إضافة إلى أنك ستفقد إمكانية الوصول إلى جميع مقاطع الفيديو التي نشرتها، ولن يتم تعويضك عن أي مشتريات أو نفقات قمت بها عبر المنصة. الخبر السار هو أنه سيكون لديك بضعة أيام لكي تتراجع عن قرارك وإلغاء عملية غلق الحساب للأبد.

عندما تكمل العملية وتطلب حذف حسابك، سيقوم تيك توك أولاً بإلغاء تنشيطه لمدة 30 يومًا. في تلك الأيام، لن يكون ملف التعريف الخاص بك عامًا. ولكن إذا قمت بتسجيل الدخول مرة أخرى، فسيتم إعادة تنشيط حسابك ولن تفقد أي شيء. ومع ذلك، إذا لم تقم بتسجيل الدخول في حسابك في غضون 30 يوما، فسيتم حذفه بشكل دائم ونهائي.

خطوات حذف الحساب على تيك توك

أول ما عليك فعله هو فتح تطبيق تيك توك وتسجيل الدخول إلى الحساب الذي تريد حذفه، ثم انقر فوق أيقونة (Me) التي تظهر في أسفل يمين الشاشة.

صورة لخطوة تسجيل الدخول إلى الحساب

ستدخل إلى صفحة ملفك الشخصي، حيث يمكنك تعديله وعرض مشاركاتك.

انقر على أيقونة ذات ثلاث نقاط ستراها في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. هذه هي الخطوة التي ستنقلك إلى إعدادات التطبيق.

بعد ان تظهر لك قائمة الخصوصية والإعدادات، ستجد خيارات عديدة، في هذه الخطوة، يجب عليك النقر فوق خيار إدارة الحساب الذي يظهر كخيار أول في الصفحة.

صورة لخطوة تظهر قائمة الخصوصية والإعدادات

ستنقر على خيار إدارة الحساب، حيث يمكنك تغيير كلمة المرور والبريد الإلكتروني. هنا، انقر فوق خيار حذف الحساب الذي يظهر بشكل منفصل عن الخيارات الأخرى في الأسفل.

صورة لخطوة حذف الحساب على تيك توك

بعد النقر، ستظهر لك صفحة أخرى لمتابعة العملية، حيث سيُطلب منك التحقق من هويتك. للقيام بذلك، كل ما عليك فعله هو كتابة كلمة المرور الخاصة بك والنقر فوق زر “المتابعة”.

بهذه الطريقة، يمنع تيك توك أي شخص غيرك حصل على هاتفك المحمول من حذف حسابك لأنه لا يعرف كلمة المرور الخاصة بك.

أخيرًا، ستنتقل إلى صفحة أخرى، أين سيتم تذكيرك بما يحدث إذا أكدت أنك تريد حذف حسابك.

سيخبرونك ما ستخسره، وسيستغرق حذف الحساب كما أسلفنا سابقا 30 يومًا. سيتم خلالها ببساطة إلغاء تنشيط الحساب في حالة غيرت رأيك.

انقر فوق زر حذف الحساب لتأكيد رغبتك في القيام بذلك، وسيقوم التطبيق بإغلاق جلستك وإلغاء تنشيط الحساب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)