خبراء يحذرون من اختراق الهواتف الذكية باستخدام الصور

أطلق خبراء أمنيون تحذيرا بعد رصدهم إمكانية ارسال صور مفخخة بصيغة PNG تحتوي على أكواد خطيرة، تتيح للهكرز إمكانية سرقة بيانات الضحايا من الهواتف الذكية، مثل: كلمات المرور واسم المستخدم إضافة إلى بيانات بطاقة الائتمان.

وتعتبر عملية النقر على هذه الصور وفتحها بغرض مشاهدتها بشكل أوضح، مثل ترك باب منزلك مفتوحا للغرباء أثناء غيابك، ما يسمح للصوص بدخول المنزل، وسرقة كل ما هو ثمين بالنسبة لهم.

ويوصى الخبراء الأمنيون الأشخاص الذين لا يعرفون هوية الشخص المرسل للصورة، أو لا تشبه الصور التي تأتيهم من اصدقائهم أو اقاربهم عادة، فعليهم ألا يفتحوها، لأنه قد تحتوي على أكواد خطيرة.

وأضاف الخبراء أنه حتى علمت أن الشخص الذي أرسل لك الصورة هو صديقك، فعليك أن تتحقق إن كان هو فعلا من أرسلها لك، لأنه قد يكون هاتف صديقك أو قريبك تعرض للاختراق وتم ارسال الصورة لك عبره.

وفي الوقت الحالي وحسب الخبراء، فإن ثغرة الأمان هذه تؤثر على الأجهزة الذكية مثل الهواتف التي تستخدم نظام الأندرويد، وقد تم إصدار تحديث في 5 فبراير الجاري على هذا النظام من أجل سد الثغرة الأمنية، لكن الأمر متروك حاليا لمصنعي الهواتف الفرديين لإطلاقه فهو لم يصل بعد للمستخدمين العاديين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)