خدمات فيسبوك تتعرض لعطل مفاجئ ومخاوف من إختراقه!

أفاد عدد من المستخدمين حول العالم بأن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وما يملكه من خدمات أخرى، مثل ماسنجر وإنستغرام وواتساب، تعرضوا لانقطاع مفاجئ في الخدمة، الأمر الذي جعل بعض من المستخدمين يعتقدون بأن شركة فيسبوك والخدمات الأخرى المملوكة لها تعرضت لهجوم إلكتروني فريد من نوعه.

وقال المستخدمون الذين تأثروا بهذا الانقطاع المفاجئ بأن رسالة ظهرت لهم تخبرهم بأن المشكلة التي حدثت هي جزء من عملية صيانة مجدولة تقوم بها الشركة، بالرغم من أن صفحة التطوير الخاصة بموقع فيسبوك لم تتطرق إلى وجود تلك المشكلة.

وذكر مستخدمون آخرون أنهم تمكنوا من الولوج إلى موقع فيسبوك وتطبيقه على مختلف أنظمة التشغيل، ولكنهم واجهوا مشكلة في بعض الوظائف الرئيسية لفيسبوك، مثل: إضافة حالات أو ضبط صفحات معينة أو تحميل الصور، حيث تظهر رسالة للمستخدم وتخبره أن يحاول مرة أخرى، وفي رسالة أخرى لدى البعض تخبرهم بأن الخدمة التي طلبوها لا تعمل.

وبشأن خدمة التراسل الفوري ماسنجر المملوكة لشركة فيسبوك أفاد المستخدمون أنها لا تعمل لديهم أيضا، وحسب موقع “Down Detector” أن المشكلة التي حدثت في جميع الخدمات المملوكة للعملاق الأزرق غير محصورة بدولة عينها، إنما حدثت في جميع دول العالم.

وفي جانب آخر، اعنت خدمة إنستجرام من ذات المشكلات التي حدثت لفيسبوك وماسنجر، إذ لم يعد المستخدمون قادرين على الوصول إلى تطبيقها.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن الانقطاع المفاجئ الذي حدث في خدمات شركة فيسبوك لا يعتبر الأول من نوعه، بل سبق وأن عانت خدمات فيسبوك من قبل لمثل هذه المشاكل وتم حلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)