خدمة البريد الأمريكية تجري إختبارا على شاحنات ذاتية القيادة لتسليم البريد

بدأت خدمة البريد الأمريكية يوم الثلاثاء اختبارًا مدته أسبوعين لنقل البريد عبر ثلاث ولايات في جنوب غرب البلاد باستخدام شاحنات ذاتية القيادة، وهي خطوة إلى الأمام في محاولة لتسويق تكنولوجيا المركبات المستقلة لنقل البضائع.

وقالت “TuSimple” التي تتخذ من سان دييغو مقراً لها، إن شاحناتها ذاتية القيادة ستبدأ في نقل البريد بين منشآت “USPS” في فينيكس ودالاس لمعرفة كيف يمكن للتكنولوجيا الناشئة تحسين أوقات التسليم وتكاليفه. سيجلس سائق السلامة خلف عجلة القيادة للتدخل إذا لزم الأمر وسيقوم مهندس بركوب مقعد الراكب.

وإذا نجح الاختبار، فسوف يمثل ذلك إنجازًا لصناعة القيادة المستقلة والحل المحتمل لنقص التكاليف والقيود التنظيمية التي يواجهها سائقو الشحن في جميع أنحاء البلاد.

ويتضمن البرنامج الرائد خمس رحلات ذهابًا وإيابًا، يبلغ إجمالي طول كل منها أكثر من 2100 ميل (3380 كم) أو حوالي 45 ساعة من القيادة. من غير الواضح ما إذا كان تسليم البريد الذاتي سيستمر بعد الإصدار التجريبي الذي سيدوم أسبوعين.

وقال كيم فروم المتحدث باسم “USPS”: “إن العمل مع TuSimple هو مبادرتنا الأولى في النقل طويل المدى المستقل، ونحن نجري بحثًا واختبارًا كجزء من جهودنا لتشغيل فئة مستقبلية من المركبات ستضم تكنولوجيا جديدة”.

ورفضت “TuSimple” و”USPS” الكشف عن تكلفة البرنامج، لكن فروم قال إنه لم يتم استخدام أموال الضرائب وأن الوكالة تعتمد على إيرادات مبيعات البريد وغيرها من المنتجات. جمعت “TuSimple” مبلغ 178 مليون دولار كتمويل خاص، بما في ذلك من شركة صناعة الرقاقات “Nvidia Corp” وشركة “Sina Corp” الصينية للإعلام عبر الإنترنت.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق