خطوات للتخلص من البريد المزعج في تقويم جوجل

تم اكتشاف رسائل غير المرغوب فيها مؤخرًا في تقويم “جوجل Google” في البريد العشوائي للمستخدمين، التي يتم إساءة فيها استخدام إعداد افتراضي بسيط لإدراج دعوات تشبه الإعلان في جدولك.

ويمكن ملء إعلانات البريد العشوائي هذه بروابط ضارة، وقد يؤدي النقر عليها إلى سرقة محتملة للبيانات الخاصة. تم اكتشاف البريد المزعج في تقويم جوجل قبل بضعة أشهر، وهو في تزايد منذ ذلك الحين. لهذا السبب، قمنا بتفصيل دليل تفصيلي يساعدك على التخلص من جميع الرسائل العشوائية في تقويم جوجل.

الخطوة الأولى:

  1. لإيقاف البريد العشوائي، فإن الخطوة الأولى هي تعطيل خيار يتم تشغيله افتراضيًا.
  2. انقر على أيقونة الإعدادات في أعلى تقويم جوجل، اختر “Settings”.
  3. حدد “Event Settings” من القائمة التي تظهر على اليسار.

سيكون هناك خيار يسمى “Automatically add invitations” سيتم تمكينه، ويحتاج المستخدمون إلى تغيير ذلك وتحديد خيار “No, only show invitations to which I have responded” من القائمة.

وسيؤدي هذا التغيير الآن إلى إضافة اجتماع فقط إلى التقويم الخاص بك، بعد قبول دعوة الاجتماع، ولن يتم إضافة أي إضافات تلقائية. سيتيح لك ذلك الحفاظ على تقويم جوجل نظيفًا وخاليًا من البريد العشوائي.

الخطوة الثانية:

تحتاج بعد ذلك إلى إيقاف Gmail من إرسال جميع الأحداث إلى التقويم الخاص بك.

  1. في القائمة اليمنى، انقر فوق خيار يسمى “Events from Gmail”.
  2. ألغ تحديد “Automatically add events from Gmail to my calendar”.
  3. وبعد إلغاء التحديد، ستظهر لك علبة الحوار: “لن ترى الأحداث المضافة تلقائيًا من بريدك الإلكتروني. ستتم إزالة الأحداث المضافة سابقًا من Gmail”، انقر فوق “Okay”.

ومن الأفضل أيضًا التخلص من دعوات البريد العشوائي السابقة من خلال الانتقال إلى قسم ” View options” في “Event Settings” في القائمة اليمنى، وإلغاء تحديد “Show declined events”.

وفي تقرير حديث، يقول Kaspersky أنه باستخدام روابط التصيد الاحتيالي في تقويم جوجل غير المرغوب فيه، يحاول مرسلو البريد العشوائي الحصول على تفاصيل بطاقتك المصرفية، أو طلب رسوم نقل.

ومن الأفضل أن يستخدم المستخدمون الخطوات المذكورة أعلاه، للحفاظ على أمان المعلومات الشخصية من البريد المزعج في تقويم جوجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)