دراسة: إنستجرام قد يفقد شعبيته بسبب هذه الميزة

قبل بضعة أشهر، بدأت منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة “انستجرام Instagram“، في اختبار ميزة إخفاء الإعجابات من المنشورات التي تظهر للمتابعين بينما تبقى ظاهرة لصاحب المنشور بدعوى أنها تتسبب في المنافسة.

ويتم اختبار الميزة في سبع دول وهي: البرازيل، كندا، إيرلندا، إيطاليا، اليابان، أستراليا ونيوزيلندا، ولكن وفقًا لدراسة جديدة، تشير التقارير إلى أن نسبة استخدام انستجرام بدأت تتراجع في هذه الدول.

كما ترون في الصورة أعلاه، يتقلب موقع انستجرام في كندا وأستراليا والبرازيل، وهي ثلاثة بلدان توجد بها ميزة إخفاء الإعجابات في الوقت الحالي.

بينما من الواضح أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تصنيف التطبيق في متاجر التطبيقات شديدة التنافس مثل متجر Google Play وiOS App Store، تعتقد شركة التحليلات Apptica التي أجرت هذه الدراسة، أن أحد الأسباب الرئيسية للانخفاض السريع في التصنيف يمكن أن يكون بسبب الميزة الجديدة التي كان من المفترض أن تكون لفتة إيجابية للحد من الأفكار السلبية والمقارنات بين المستخدمين.

إذن، ما هو رأيك حول قرار انستجرام للتخلص من عداد الإعجابات؟ هل أنت سعيد بذلك؟ واسمحوا لنا أن نعرف اجابتك في قسم التعليقات أدناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)