دراسة: فيسبوك يعرض مراجعات مزيفة لمنتجات أمازون

اكتشفت دراسة جديدة أن “فيسبوك Facebook” لا يزال غارقًا في منشورات مزيفة، على الرغم من أنه أُمر باتخاذ إجراءات عاجلة من قبل هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA).

وقال رئيس المنتجات والخدمات “ناتالي هيتشنز” في بيان: “تظهر أحدث النتائج التي توصلنا إليها، أن فيسبوك فشل بشكل منهجي في اتخاذ إجراء، بينما لا تزال المنصة تعاني من مجموعات تحتوي على مراجعات مزيفة تنشر آلاف من المشاركات يوميًا”.

وأضاف هيتشنز: “من دواعي القلق العميق، أن الشركة تواصل ترك العملاء معرضين لسوء الجودة أو المنتجات غير الآمنة، مدعومة بمراجعات مضللة”.

وحسب الدراسة تم العثور على العشرات من المجموعات على موقع الشبكات الاجتماعية في المملكة المتحدة، تقوم بتجنيد أشخاص لكتابة تعليقات وهمية أو محفزة، للبائعين الذين يقدمون منتجات مجانية مقابل مراجعات عالية التصنيف للمنتجات المدرجة في “أمازون Amazon“.

وخلال التحقيق، انضم الباحثون إلى عشر مجموعات مختصة بمراجعة المنتجات على فيسبوك، حيث وجدوا أن 3,511 منشورًا جديدًا تم إنشاؤه في يوم واحد فقط، وأزيد من 55,000 منشور على مدار 30 يومًا.

وفي يونيو (جوان)، دعت هيئة المنافسة والأسواق البريطانية فيسبوك وeBay، إلى إجراء مراجعة عاجلة لمواقعها، بعد أن عثرت على “أدلة مقلقة” تشير إلى وجود سوق مزدهر لمراجعات مزيفة عبر الإنترنت.

وقال هيتشنز: “يجب على فيسبوك اتخاذ خطوات على الفور، ليس فقط لمعالجة المجموعات التي يتم الإبلاغ عنها، ولكن أيضًا تحديد وإيقاف المجموعات الأخرى بشكل استباقي، ووضع تدابير لمنع ظهور المزيد منها في المستقبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)