ذكاء اصطناعي ينشئ وجوه بشرية واقعية!

تمكن الذكاء الاصطناعي من إنشاء وجوه بشرية وهمية قريبة للواقع، حيث يتيح موقع ويب جديد يسمى “This Person Does Not Exist” للزوار إمكانية الاطلاع على البشر الوهميين بمختلف فئاتهم وأجناسهم، والتي قد تدفعك للتساؤل: هل هذه الوجوه فعلا غير حقيقية؟

ويقوم الموقع في كل مرة عند تحديث صفحته بعرض وجه جديد تم إنشاؤه بشكل عشوائي، وتختلف الوجوه من صغار السن إلى الكبار، ومن ذكور إلى إناث بمختلف الجنسيات.

وقد تظهر لك في بعض الأحيان صور غير واضحة أو مشوشة، ولكن معظمها قد يجعلك تعتقد أن صاحب الوجه إنسان حقيقي وأن في الأمر خدعة ما.

وقال مهندس برمجيات في شركة Uber، Philip Wang، أنه قام ببناء الموقع باستخدام الأبحاث التي نشرتها شركة صناعة الرقاقات “Nvidia” في عام 2018، وذلك بهدف زيادة الوعي حول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وآثاره المترتبة على المجتمع.

وقام باحثون من شركة “Nvidia” بالاستعانة بشبكة عصبونية تسمى “GAN” من أجل بناء خوارزمية، من أجل توليد وجوه ذات مظهر واقعي ومخصص.

وتملك شبكة “GAN” القدرة على التعلم من مجموعات كبيرة من البيانات من أجل البحث عن الأنماط وإنتاج بيانات جديدة، حيث تم تزويدها بما يقارب 7 آلاف صورة وجه بشري من خدمة “Flickr”.

وتقوم الشبكة بالعمل على انشاء صورة جديدة للوجه البشري من نقطة الصفر من خلال 512 بعدا كل ثانيتين، والعملية لا تستغرق سوى بضع ثوان فقط قبل أن يظهر الوجه المزيف أمام زائر الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)