رسميا: هواوي تطلق أسرع هاتف قابل للطي في العالم

كشفت شركة هواوي، يوم أمس الأحد، خلال حدث عالمي للجوال MWC 2019 الذي أقيم بمدينة برشلونة الإسبانية، عن هاتفها الذكي قابل للطي “Mate X”، وهو أول هاتف لها من هذا الصنف، ويعتبر أسرع هاتف ذكي قابل للطي في العالم في الوقت الحالي، مع دعم شبكات الجيل الخامس G5.

وأتى هاتف هواوي الجديد بميزة الطي نحو الخارج لتصبح شاشته بحجم 8 بوصات وبدقة 2480×2200 بكسل، عكس هاتف “Galaxy Fold” الذي يطوى نحو الداخل وبحجم الشاشة عند فتحها 7.3 بوصات.

ويحتوي هاتف هواوي قابل للطي على واجهتين، أمامية وخلفية، كغيره من هواتف للشركات الأخرى من فئة قابل للطي، وأتت الشاشة الأمامية لهاتف “Mate X” بحجم 6.6 بوصات مع نسبة أبعاد 19:9 وبدقة 2480×1148 بكسل في حالة ان كان الهاتف في وضعية الإغلاق.

وأما الشاشة الخلفية أي الثانية للهاتف فحجمها 6.38 بوصات مع نسبة أبعاد 25:9 وبدقة 2480×892 بكسل في حالة ان كان الهاتف في وضعية الإغلاق، وهي نفس الشاشة التي تستخدم في حالة الرغبة بالتقاط صور سيلفي، بحيث ستكون بجانب الشاشة الأولى التي ستكون مواجهة لعين المستخدم.

ويوفّر هاتف “Mate X” في حالة إغلاقه شاشة كاملة لا تحتوي على أي نتوء، كما أن سماكته عند فتحه لا تتجاوز 5..4 ميليمترات، وعند إغلاقه 11 ميليمترا، وهو أفضل من هاتف سامسونج “Galaxy Fold”، من ناحية خلوه من النتوء وأيضا من ناحية النحافة.

وأما عن سعر الهاتف، قررت شركة هواوي عرضه بقيمة 2600 دولار أمريكي اعتبارا من منتصف العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)