زوكربيرغ يملك نفق سري تحت قاعة المؤتمرات وهذا هو الغرض منه

أورد موقع “Business Insider” أن شركة فيسبوك قامت بتخصيص مبلغ مالي قدره 10 ملايين دولار سنويا، لفريق الحماية الخاص بمؤسسها “مارك زوكربيرغ” وعائلته بعد تزايد تهديدات أمنية على حياتهم.

ولا تستخدم الشركة هذه الميزانية من أجل تمويل فقط الفريق الأمني الخاص بمؤسسها والبالغ عددهم 70 شخصا، بل أيضا من أجل تمويل غرفة المؤتمرات المضادة للرصاص والنفق السري الذي لم تصرح بوجوده فيسبوك، بالإضافة إلى أشياء أخرى.

وبالإضافة إلى ذلك يقوم الفريق الأمني المعني أيضا الذي يقوده وكيل الخدمة السرية الأمريكي السابق “جيل ليفينز جونز” مهمة حماية “شيريل ساندبرج” رئيسة العمليات بالشركة.

وزعم العديد من موظفي شركة فيسبوك أن زوكربيرغ يعتبر الوحيد الذي لديه الحق للوصول إلى نفق يقع في أرضية قاعة المؤتمرات والتي تعتبر مضادة للرصاصات.

وحسب التقارير فإن النفق الذي يقع بجانب مكتب زوكربيرغ يؤدى إلى جراج للسيارات بالمقر الرئيسي للشركة الكائن بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهو مصمم خصيصا لإخراج المدير التنفيذي من السيارة بسرعة في حالة حدوث الطوارئ.

ورفضت شركة فيسبوك أن تؤكد لموقع “Business Insider” ما إذا كان هناك فعلا نفق أسفل قاعة المؤتمرات ام لا، ولكن تم التأكيد بأنه لا يسمح لأي أحد كان بركن سيارته في مكان الجراج الذي يقع في أرضية قاعة المؤتمرات، خشية التعرض لسيارات ملغومة ومخاطر أمنية كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)